اخر اخبار لبنان : وكيل جمعية المصارف: الخسائر المصرفية لا تعني الإفلاس!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

راى وكيل جمعية المصارف أكرم عازوري أن اليوم يواجه ازمة حادة اساسها سياسي ونتيجتها اقتصادية، مشيراً الى أن الاولوية هي لانقاذ ما تبقى من المركب لا التلهي بعلى من تقع المسؤوليات.

واعتبر عبر الـ LBCI أن المعالجة الاولى يجب أن تكون بالسياسة عبر وضع خطة انقاذية جادة، واقرار الكابيتال كونترول، وثانيا المعالجة النقدية، لافتاً الى وجود حملة لتحميل المصارف وحدها المسؤولية، وتقاذف المسؤوليات لا يوصل إلى مكان، وهذا الامر لا يؤدي إلى استعادة الودائع.

وشرح أن الخسائر المصرفية لا تعني الإفلاس، فالقطاع يفلس عندما لا يستطيع الاستحصال على ودائع وقروض مثلا.

وشدد على أن اليوم الثقة تزعزعت، لان التطور السياسي ينجرف نحو تصوير المصارف وكأنها المسوؤلة الوحيدة عن عجز الدولة لكن الموضوع هو أخذ المسؤوليات السياسية لتخفيف سرعة الانهيار ومعاودة العجلة واستعادة ثقة المودع بالمصرف.

وأكد أن المصارف ليست فوق القانون لكن يجب معاملتها كما نتعامل مع اي متقاضي، كما أن القاضي لا يمكنه ان يحل مكان القرار العام، كما قال، والمودعون الين يربحون قضية خارج لبنان المصارف ترضخ للحكم وذلك بسبب غياب قانون الكابيتال كونترول.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق