اخر اخبار لبنان : معوض يجدد دعوته لوحدة المعارضة: معركتنا هي معركة مشروع!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوض أنّ “الدولة التي نريد هي دولة القانون والمؤسسات، العدالة والمحاسبة، العدالة لشهدائنا وضحايا 4 آب والمساءلة للمجرمين”، مشددا على أنه “لا يمكن أن نبني لبنان في ظل جرائم من دون مجرمين وفي ظل فساد من دون فاسدين”.

وقال معوّض في المؤتمر العام لحزب “الكتائب”: “علّمتنا التجرية ان معركة السيادة ترافقها معركة ولكن أي معركة من دون استرجاع القرار هي معركة وهمية من هنا وضعنا ايدينا بأيدي بعضنا الآخر لنصالح 14 آذار الأصلية بثورة 17 تشرين الأصلية”.

واضاف: “تروننا إلى جانب المودعين وأهالي ضحايا جريمة 4 آب وفي مجلس النواب نحاول بناء دولة القانون وتروننا في المعركة الرئاسية نحاول التأسيس للبنان الجديد”.

كما شدد رئيس “حركة الاستقلال” على ألّا “يحاول أحد أن يمكسنا من اليد التي تؤلمنا في المعركة الرئاسية فرغم ان لي الشرف بان رفاقي أعطوني ثقتهم في الانتخابات الرئاسية، لكن لن أقبل ان تتحول الى معركة شخص فهي معركة مشروع وأنا في تصرف هذا المشروع”.

الى ذلك، جدد معوض دعوته لـ”وحدة أفرقاء المعارضة دفاعًا عن مشروعنا فبالمفرّق أيا كانت الأسباب سنخسر ولكن مع بعضنا البعض سنربح”.

وتوجه للقوى السيادية والإصلاحية والتغييرية بالقول: “يجب ألا نقع في أمرين، أولًا: أن نقف على ضفة النهر لأن من ينظر الى الانقلاب الحاصل يكون مشاركًا بهذا الانقلاب، وثانيا: ممنوع أن نكمل بتشتتنا فهو يعني الهزيمة والوحدة معناها الانتصار”.

في سياق آخر، رأى معوّض أنّ “حبنا للأرض والشهادة يجمعنا بالكتائب وليس من قبيل الصدفة ان في تاريخ لبنان الحديث رئيسين استشهدا بعد أيام من انتخابهما وهما الرئيسان بشير الجميّل ورينيه معوض”.

وأردف: “واصلنا العمل وسنواصل الدفاع عن لبنان والقضية اللبنانية فهذا المسار المشترك ليس فقط متجذرا بالتاريخ ومجبولا بالشهادة بل مبني على رؤية مشتركة للبنان الذي نريده، لبنان الـ 10452 كم وبكل مكوناته الطائفية والاجتماعية ولن نسمح لهم بأن يقسمونا طوائف ومناطق لأننا سنسترد الجمهورية”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق