اخر اخبار لبنان : “وطن الإنسان”: سباق بين انتخاب الرئيس والانزلاق إلى الحرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أسف المجلس التنفيذي لـ”مشروع وطن الإنسان” في بيان، بعد اجتماعه الاسبوعي برئاسة النائب نعمة افرام لـ”الوصول إلى هذا الدرك”، لافتا إلى أن “هذا اليوم الأسود في القضاء اللبناني سابقة لم يشهدها حتى في عز الحرب الأهلية”، متخوفا من “أن يكون هذا الانقسام بداية لطمس الحقيقة في انفجار مرفأ ، فتكون بداية إخفاء كل الحقائق في كل ما أوصل البلد إلى الانهيار الذي نعيشه اليوم”.

واعتبر أن “انسداد أفق إيجاد الحلول للأزمات المعيشية الكبيرة وعلى الصعد كافّة، بات يهدد الناس في أمنهم اليومي”، وقال: “ما نشهده من جرائم متنقلة وسط الاهتزاز في القضاء، يدعو إلى التحلي بالرؤية والحكمة في مواجهة ما نحن مقدمون عليه، والعمل للحفاظ، وبأي ثمن، على الاستقرار بجناحيه المتمثلين بالقضاء والأمن”.

وأشار إلى “أننا في سباق بين انتخاب رئيس للجمهورية واستنهاض الوضع أو الانزلاق إلى الحرب الأهلية، التي غالبا ما تبدأ بالاضطرابات الاجتماعية، فوسط المواضيع السياسية المدوية، ثابتة وحيدة تزيد مع الوقت وبحدة كبيرة، وهي أن الشعب اللبناني يزداد فقرا يوما بعد يوم، ويزيد الوجع مع تزايد هموم الاستشفاء ومشاكل التعليم ونقص الكهرباء والتدفئة والجوع”.

وأضاف: “المحاكاة السياسية تسقط بكل أشكالها في عين أم تضع ابنها في الفراش، وهو جائع، أو أولاد يرون أمهم على فراش المرض يتآكلها السرطان وهم غير قادرين على تأمين الدواء لها. هذه الصورة المؤلمة وحدها كفيلة بالدفع إلى التحرك والانطلاق مما يجمعنا والمبادرة، في الدرجة الأولى، نحو انتخاب رئيس للجمهورية على قدر المرحلة، يتمتع بالنزاهة والكفاءة، يجمع ولا يفرق”.

وشدد على “ضرورة تكثيف الاجتماعات بين الأقطاب السياسيين لإظهار وتأكيد المساحة المشتركة بين أبناء الوطن، لكن من جهةٍ أخرى إن الاستمرار في التسميات العشوائية لمنصب الرئاسة يشبه القناديل التي تلمع لكنها لا تُنير”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق