اخر اخبار لبنان : مفتي راشيا: لإنتخاب رئيس يعمل على لملمة معاناة الوطن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اكد مفتي راشيا الشيخ وفيق محمد حجازي “أهمية التعاضد والتضامن بين المؤمنين، وخاصة في ظل الازمات، لأن أحب الناسِ إلى الله أنفعهم للناس، وأحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على قلب مسلم”.

وشدد حجازي صلاة الجمعة في مسجد النبي صفا سلساتا في قضاء راشيا الوادي، على “أهمية المحافظة على الأرض وبناء الوطن”، وقال: “ان معاناة المواطن تعود إلى تقصير الطبقة السياسية الحاكمة، وعليها العمل للخروج من الواقع المشؤوم، يعد المواطنون يحتملون بقاء الأمر على ما هو عليه، ثم إن الراحمين يرحمهم الله تعالى فعليكم أن ترحموا أنفسكم بتذليل العقبات أمام المواطنين”.

كما أثنى على موقف أهالي سلساتا في “التشبث بأرضهم وتاريخهم وخاصة في ظل محاولات البعض محو تاريخ هذه المنطقة لغايات مشبوهة باءت بالفشل وبجهود الغيارى”، مؤكدا ان “دار الفتوى في راشيا لن تتأخر عن الوقوف مع أهلها في قضاء راشيا مقيمين ومغتربين، وهذا يعد من أولويات عملها”.

ثم عقد حجازي اجتماعًا مع فاعليات البلدة في قاعة المسجد، وتناول المتحدثون “أهمية المحافظة على الأرض لا سيما أن نسبة الاغتراب كبيرة وتتطلب العمل الجاد من أجل عودتهم للوطن، أرض الرباط والعزة”.

وتطرق مفتي راشيا الى الوضع الاقتصادي، مؤكدا أهمية “التكافل الاجتماعي ومساعدة أبناء قضاء راشيا في مواجهة التحديات الكبيرة”، آملا ان “يتم انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن ليعمل على لملمة معاناة الوطن والخروج من الأزمات الكثيرة”.


إخترنا لك

0 تعليق