اخر اخبار لبنان : ميقاتي التقى وزيري الصناعة والبيئة.. وياسين: نعمل لإدارة النفايات الصلبة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اجتماعا مشتركا مع وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان ووزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين. وتم خلال اللقاء البحث في الملفات المشتركة بين الوزارتين.

وقال الوزير ياسين بعد اللقاء: “أطلعت دولة الرئيس على الخطوات التي قمنا بها في الفترة الماضية وعلى خطتنا لإدارة النفايات الصلبة، فهذه السنة ستكون حساسة ومصيرية، ونعمل لانجاح الخطة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الهيئات المانحة والمنظمات الدولية والبلديات من أجل  إنقاذ هذا القطاع”.

اضاف: “تناولت تعاوننا  الحالي مع البنك الدولي لتسيير الهبات والمساعدات. وتطرقت لأوضاع الوزارة ولمست من الرئيس ميقاتي كل  دعم وتجاوب خصوصا في موضوع إدارة النفايات ودعم البلديات والادارات المحلية”.

وتابع ياسين: “سيستمر العمل في المطامر الحالية التي تتطلب صيانة، اما المطامر الجديدة التي عرضناها في جلسة سابقة لمجلس الوزراء  قبل الدخول في مرحلة تصريف الاعمال،  والتنفيذ في المناطق التي فيها ضرورة مثل المتن طرابلس وصيدا  والمدن الساحلية، فكان الرئيس ميقاتي متجاوبا وداعما لكل هذه الخطوات”.

أما الوزير بوشكيان، فقال:” بحثنا في المشروع المشترك لإعادة تدوير النفايات الصناعية بين وزارتي البيئة والصناعة الذي تم تفعيله ونقوم بتطويره، ونحن نعتبره الذهب الأسود للبنان، ونسلط الضوء عليه أكثر فأكثر، لافادة الاقتصاد اللبناني والحفاظ على بيئة نظيفة”.


إخترنا لك

0 تعليق