اخر اخبار لبنان : الأبيض يدشّن الطاقة المتجددة في مستشفى سبلين الحكومي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دشن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس ابيض مشروع أنظمة الطاقة المتجددة (الشمسية) وتحسين فعالية الطاقة في مستشفى سبلين الحكومي، الممول من المانيا من خلال البنك الألماني للتنمية، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ، وبالتنسيق مع وزارة الصحة العامة في احتفال أقيم في قاعة بلدية سبلين.

وعبّر الابيض عن ارتياحه لتأمين الطاقة المتجددة لمستشفى سبلين، معتبرا انها جزء من مشروع وزارة الصحة لدعم المستشفيات الحكومية، والذي يشمل 15 مستشفى حكوميا في لبنان، ومن ضمنها سبلين، بالتعاون مع الشركاء لدعم القطاع الاستشفائي الحكومي.

وشكر للدول الصديقة والشقيقة والجهات المانحة، التي تقدم مساعدات لوزارة الصحة، “ليتسنى للمستشفيات الصمود”، لافتا الى ان “مستشفى سبلين الحكومي اعطى مثالا ممتازا للمستشفيات الحكومية من خلال حسن الادارة والاحتضان من المجتمع الاهلي والفاعليات والزعماء”.

واعتبر ان “المريض الاكبر الذي نراه اليوم هو الوطن”، وقال: “لبنان هو الوطن المريض”، مشيرا الى ان “السبيل لاستراجاع الصحة لوطننا تكمن في اعادة الصحة الى مؤسساته، وحسن استعمال الموارد وترشيد الانفاق، والتركيز على الخدمات الاساسية، ودعم المستشفيات الحكومية، علنا بذلك نعيد لبنان الى ما كان عليه سابقا، فنحن بحاجة لأن نضع ايدينا بأيدي بعض، لنصل الى الحلول، التي تنقل بلدنا الى وضع ”.

ونوه أبيض بالادارة السابقة للمستشفى برئاسة الراحل الدكتور احمد ابو حرفوش، والادارة الحالية، “التي تسعى الى رفع مستوى المستشفى والنهوض بها رغم كل الصعاب والازمات المتعددة”. وأبدى ارتياحه لما تقوم به وزارة الصحة بالشراكة مع لجنة الصحة النيابية برئاسة الدكتور بلال عبد الله وبقية الافرقاء، للسير بهذا القطاع نحو الافضل، شاكرا الهيئات الداعمة لهذا المشروع.


إخترنا لك

0 تعليق