اخر اخبار لبنان : جعجع: أرفض وصول باسيل أو فرنجية إلى الرئاسة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير إلى أن يعيش ظروفاً صعبة على المستويات كافة وأن أي تفريط في الشروط المطلوبة التي يجب أن تتوافر في شخصية رئيس الجمهورية الجديد هو استمرار في التدهور.

وأضاف جعجع في حوار مع “الأهرام”: “مرشح “القوات” هو النائب ميشال معوض وهو من المرشحين الذين يحظون برضا وقبول اقليمي ودولي ومن القلائل في الوقت الحاضر الذين يستطيعون استعادة ثقة المجتمع العربي، وخصوصاً المجتمع الخليجي، والدولي في لبنان، مشددا على رفضه التام لوصول رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل او رئيس “تيار المردة” سليمان فرنجية إلى المنصب مهما كانت التضحيات.

وكشف عن أن “حزب الله” وحلفاءه غير مستعدين بأي ثمن لقبول وصول إلى رئاسة الجمهورية، مؤكدا عدم وجود “فيتو” من قبل “القوات” وتكتل “الجمهورية القوية” على انتخاب قائد الجيش جوزيف رئيساً للجمهورية بشرط إجراء تعديل للدستور.

إلى ذلك، تمنى جعجع على رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أن يكون دقيقاً في ممارسة صلاحياته كما حض رئيس مجلس النواب على ممارسة مهامه والتدخل لوقف تعطيل الكتل النيابية للاستحقاق الرئاسي.

وعن زعيم تيار المستقبل، أشار جعجع إلى أن “الحريري منذ 6 شهور وهو بعيد كلياً عن الساحة ولم يعلن موقف سياسي واحد أما في تيار المستقبل فهناك تنسيق في العديد من المواقف”.

وختم مشددا على أن العلاقة مع المملكة العربية السعودية “قديمة جداً وبدأت مع البطريركية المارونية منذ عشرات السنوات، إنها علاقة خاصة وعميقة وصداقة مستمرة، وفي الوقت الحاضر المملكة العربية مهتمة بلبنان ولا تتدخل في التفاصيل الداخلية”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق