اخر اخبار لبنان : الراعي للمسؤولين: لا يمكنكم مواصلة ما تفعلونه بلبنان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه غبطة البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي من الأردن رسالة الى المسؤولين اللبنانيين، قال فيها: “لا يمكنكم مواصلة ما تفعلونه بلبنان، لا يحق لكم هدم وطن حضاري وثقافي، ولا يحق لكم ان لا تنتخبوا رئيسا للجمهورية، وأن تفقروا الشعب وتهجّروه. لا يحق لكم ان تناموا مرتاحين وقد تخطى الـ 41000 ليرة، إنما عليكم ان تدركوا ان السياسة فن شريف لخدمة الخير العام”.

واعتبر الراعي في حديث لصحيفة “الرأي” الاردنية، أنّ “ يمر بسلسلة مآزق من الفراغ في رئاسة الجمهورية الى الأزمة المالية الاقتصادية التي هجّرت شبابه وصولا الى عزلته عن العالم”.

وتابع: “هذا ما سأبحثه في لقائي مع ملك الاردن عبدالله الثاني، كما وسأشكره على وقوف المملكة الأردنية الى جانب لبنان في محنته، وبخاصة بعد تفجير المرفأ في ٤ آب لجهة ارسال المساعدات والادوية”.

الى ذلك، أكد الراعي مطالبته الدائمة بقيام دولة فلسطينية من أجل عودة الشعب الفلسطيني اللاجئ الى أرضه، مبديا أسفه “لأن السياسة الدولية تعمل عكس ذلك، والمجتمع الدولي ليس مع القضية الفلسطينية والظاهر أنه يبدد الحلم”.

واشار الى أنه “اذا كان الحل ليس بانشاء الدولة الفلسطينية، فمن الضروري ايجاد حل آخر ليعيش الفلسطينيون بكرامة”.

كما أبدى أسفه “لأن السياسة تمنع المسيحي اللبناني من زيارة الاراضي المقدسة”، معتبرا أن “هذه الارض عزيزة علينا جميعا لأن كل تاريخ الخلاص تم عليها، ولأن هويّتنا انطلقت منها”.


0 تعليق