اخر اخبار لبنان : متعاقدو المهني والتقني: للتوقف عن التعليم إبتداء من الإثنين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني الرسمي في ، أنها “ناقشت المستجدات المتعلقة بالأساتذة المتعاقدين، خصوصا بعد قرار زيادة أجر الساعة الصادر عن وزيري التربية والمالية، والذي أتى مجحفا بحق التعليم المهني والتقني، حيث أنه لم يعتمد معيارا موحدا في الزيادة”.

واضافت في بيان، بعد اجتماع عقدته عبر تطبيق “زوم”: “إذ تمت مضاعفة أجر الساعة خمسة أضعاف في التعليم الأكاديمي من أساسي وثانوي، بينما اعتمد في التعليم المهني والتقني أربعة أضعاف فقط، الأمر الذي يشكل سابقة خطيرة وتمييزا بين القطاعات التربوية لم نعهده في السابق، الأمر الذي يضرب التوازن بين فئات التعليم المتنوعة، ويؤسس لاجتهادات غير عادلة في المستقبل”.

وأدانت اللجنة “بشدة هذا القرار المجحف”، مطالبة بـ”إعادة النظر به وتصحيح الخلل الواقع فيه، باعتماد معايير واحدة في الزيادة لكل القطاعات التربوية”، مؤكدة “متابعتها هذا الموضوع بكل الطرق القانونية المتاحة”.

كما أشارت إلى أنها “ستتخذ الموقف المناسب في التصعيد من عدمه في خصوص أجر الساعة الجديد، بحسب نتيجة الاتصالات التي بدأتها لمعالجة هذا القرار”.

وأكدت اللجنة “قرارها السابق الصادر في 27/11/2022 الداعي إلى التوقف عن التعليم ابتداء من الإثنين المقبل، في حال عدم دفع كامل المستحقات للأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان”، مشيرة إلى أن “اجتماعاتها ستبقى مفتوحة”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق