اخر اخبار لبنان : لقاء بايدن – ماكرون: دعوة مُشتركة لقادة لبنان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الخميس، أنّ “فرنسا واحدة من أقوى شركائنا وأكثر حلفائنا قوة، ولدينا أجندات مشتركة مع فرنسا، لكن هناك بعض الاختلافات البسيطة معها”.

وثمّن بايدن، خلال مؤتمر صحافي بعد لقائه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في البيت الابيض، “الجهد الفرنسي في إتمام الاتفاق البحري بين إسرائيل ولبنان، ونعمل مع فرنسا من أجل دعم الإزدهار في الشرق الأوسط”.

واوضح بيان عن البيت الأبيض أنّ بايدن وماكرون أكدا “التصميم على مواصلة الجهود المشتركة لحضّ قادة على انتخاب رئيس للجمهورية والمضيّ قدماً في الإصلاحات الجذرية”.

الى ذلك، شدد الرئيس الأميركي على أننا “سنواصل دعمنا القوي للشعب الأوكراني، وعازمون على مواجهة ومحاسبة روسيا على كل أعمالها، فنحن نقف ضد حرب روسيا على أوكرانيا”.

كما بيان البيت الأبيض إلى أن “بايدن وماكرون أكدا أهمية وجود دفاع أوروبي قوي وأكثر فعالة، وان باريس وواشنطن اتفقا على مواصلة الدعم المالي المباشر لأوكرانيا”.

كما اضاف أنّ “واشنطن وباريس مصممتان على ضمان أن لا تتمكن إيران من تطوير أو الحصول على سلاح نووي”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق