اخر اخبار لبنان : برّي: “إذا بيّي مرتكب أنا لا أغطّيه”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شدد رئيس مجلس النواب على أن “أولى الأولويات هي لإنتخاب رئيس الجمهورية”، مجددًا الدعوة الى التوافق في هذا الاستحقاق، وقال: “لقد خلقنا الله مختلفين ومتفرقين كي نسمع لبعضنا البعض ونتلاقى مع بعضنا البعض. أمام تراكم الأزمات وأكبرها الازمة الاقتصادية اذ أن 80 في المائة من الشعب اللبناني باتوا تحت خط الفقر، ناهيك عن ازمة الكهرباء التي صرفنا عليها عشرات المليارات، والحوار مع صندوق النقد كل ذلك يجب أن يؤدي للاسراع بإنتخاب رئيس للجمهورية”.

وأضاف خلال لقائه نقيب الصحافة اللبنانية عوني الكعكي وأعضاء مجلس النقابة: “ قد يستطيع ان يتحمل أسابيع لكنه لا يستطيع ان يتحمل أكثر من ذلك ولا يمكن ان يتحمل لبنان واللبنانيون المزيد من التدهور”.

وأكد بري أنه “سوف يدعو الى عقد جلسة كل أسبوع وهو ملتزم بهذا الأمر”، كاشفاً أن “جدول أعمال الحوار الذي كان في صدد الدعوة اليه كان فقط التوافق على الإنتخابات الرئاسية ونقطة على السطر. وكل المحطات الخلافية التي مر بها لبنان إنتهت بالحوار والتوافق من الطائف الى الدوحة الى طاولات الحوار في الداخل فهل نتعظ؟”.

وجزم رئيس المجلس أن الوضع الأمني في لبنان محصن واللبنانيون يملكون من الوعي الى عدم الإنجرار والإنزلاق في أتون الإحتراب والفتن”.

وأكد بري أن “لا خطة تعافٍ اقتصادية ولا إعادة هيكلة  المصارف ما لم تضمن حقوق المودعين كاملة، لافتاً الى “ان إتفاق الطائف ليس إنشاء عربيا، الطائف هو دستور ساوى بين اللبنانيين”.

واعترف بري إنه “لثلاث مرات فشل بتمرير الهيئة الوطنية لالغاء الطائفية السياسية وقانون إنتخابات خارج القيد الطائفي وإنشاء مجلس الشيوخ”.

وعن المزاعم التي تقول انه “يقف وراء حماية حاكم مصرف لبنان”، قال بري: “إسالوا من مدد له! وأقول اذا بيي مرتكب انا لا أغطيه”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق