اخر اخبار لبنان : ستريدا جعجع: على قوى المعارضة التوحيد خلف مرشح واحد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعلنت النائب ستريدا أنها “كانت تتمنى وتريد حضور الجلسة الأولى لانتخاب رئيس للجمهورية، إلا أنه تم تعيين الجلسة فقط قبل 48 ساعة من موعد انعقادها، وهي كانت في حينه خارج البلاد، وحاولت العودة بشكل سريع لحضور الجلسة إلا أنها لم توفق”.

وأكّدت جعجع خلال ترؤسها لاجتماع الهيئة الإدارية لـ”مؤسسة جبل الأرز” في معراب، أن “ما حصل في الجلسة الأولى لانتخاب رئيس الجمهوريّة واضح ولا يمكن أن نستقي منه إلا عبرة واحدة وهي أنه يجب على قوى المعارضة التوحيد خلف مرشح واحد من أجل النجاح في إيصاله إلى سدّة الرئاسة”.

ولفتت إلى أن “إدارة الملفات السياسيّة واللعبة البرلمانيّة ليست مسألة تعنّت وتشبث بالرأي وإنما أساسها هو الديمقراطيّة والتواصل ما بين مختلف الأفرقاء، لذا نأمل من جميع القوى السياديّة والتغييريّة الانفتاح للتواصل في ما بينها بواقعيّة وبشكل منطقي”.

كما شددت جعجع على أن “السياسة دراية وليست أبداً خطب وتصاريح رنانة و”بهورة”، وإنما أساسها هو حسن تدبير الأمور من أجل إيصالها إلى الخواتيم المرجوّة، كما أن السياسة عقلانيّة وتعقّل ولا تخاض أبداً بالتهوّر، هذا إن لم ننس أن السياسة أيضاً حكمة وإدراك وخبرة”.

وتابعت: “لذا نشد على يد جميع السياديين والتغييرين في البلاد من أجل التروي والانفتاح لمقاربة الملف الرئاسي بكل موضوعيّة وتجرّد خصوصاً أننا بدأنا كحزب بذلك من أنفسنا قبل أن نطالب به الآخرين وقد تمثل ذلك بموقف رئيس حزبنا، الذي هو رئيس أكبر حزب مسيحي وأكبر تكتل نيابي في مجلس النواب وبالتالي هو المرشح الطبيعي لرئاسة الجمهوريّة في أي وضع طبيعي ولكنه بادر إلى إعلان عدم ترشحه إفساحاً بالمجال أمام التوافق وصوناً لوحدة القوى السياديّة والتغييريّة”.

وأملت جعجع، أن “تأتي الأيام المقبلة بأنباء سارة للبنانيين الذين أعطوا ثقتهم للقوى السياديّة والتغييريّة وقاموا بما كان يجب عليهم القيام به من أجل إنقاذ بلادهم وينتظرون اليوم النتائج الحسيّة بعد أن أعطوا وكالتهم النيابيّة لمن وثقوا بانهم قادرون على التغيير”.

وحضر الاجتماع: نائب رئيسة المؤسسة ليلى جعجع، امين الصندوق فادي الشدياق، امين السر ماريو صعب، ومشاركة عضو الهيئة العامة المهندس نديم سلامه، الخبير المالي فادي عيد ومعاون النائب جعجع رومانوس الشعار.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق