اخر اخبار لبنان : نصار: هذه أرقام حملة الوزارة خلال موسم الصيف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

افتتح وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار المؤتمر السياحي الأول في جامعة AUST في بحمدون، ضمن استراتيجية “عاليه الأصيلة Authentic” Aley، بحضور النواب راجي السعد، نزيه متى وسيزار أبي خليل، قائمقام عاليه السيدة بدر ، رئيس منظمة “اليد الخضراء” زاهر رضوان، رئيسي اتحادي بلديات الغرب الأعلى والشحار غازي الشعار وبلديات الجرد كمال شيا، رؤساء بلديات ورجال أعمال ومستثمرين وإعلاميين.

وشكر وزير السياحة، رضوان على “تعاونه ونشاطه في هذا المجال خصوصا وانه يملك رؤية ونشاطاً وطموحا ووطنية شاملة”.

واشار الى أنّ “فتح مكاتب سياحية في قضاء عاليه يأتي ضمن استراتيجية اعتمدتها الوزارة في اللامركزية الادارية السياحية باعتبار ان اللامركزية الادارية الموسعة نسمع عنها منذ القدم ولم تطبق لغاية الان. وهدفنا افتتاح 37 مكتبا سياحيا في مختلف المناطق اللبنانية”.

واضاف نصار: “افتتحنا 29 منها حتى الان، وهي ستكون موصولة مع الشباك الموحد الموجود في وزارة السياحة وبالتعاون مع اتحاد البلديات والبلديات خصوصا اننا قمنا بكل العمل انطلاقا من حملة “بجنونك بحبك “الى حملة “اهلا بالهطلة” بتكلفة صفر ليرة على خزينة الدولة، وبالمشاركة مع القطاع الخاص والجمعيات”.

واوضح أنّ “موازنة الوزارة تعتبر كافية للقيام بواجباتها رغم قلتها، وهنا لا انتقد الوزراء السابقين بل لاقول ماذا فعلنا خلال الاشهر الماضية من عمر الوزارة”.

كما شدد نصار على “اهمية وجود بيوت الضيافة حيث يعمل على انشاء نقابة لها ستبصر النور قريبا بعد ان نشطت السياحة الداخلية، وهذه البيوت تؤمن فرص عمل وتنشط الدورة الاقتصادية في الارياف وتخلق منافسة لصالح السياحة ككل”.

وكشف أنّ “الحملة الاخيرة استقطبت مليونا و620 الف زائر، وهذا الرقم مرشح للزيادة باعتبار اننا ما زلنا في موسم الصيف، دفعوا 6 مليارات و600 مليون دولار اميركي خرج منها للخارج ملياران و400 مليون دولار اي بقي 4 مليارات و200 مليون دولار ما تزال بين ايدي اللبنانيين وخصوصا القطاعات السياحية التي تعتبر بمثابة ذخيرة لها استعدادا لموسم الخريف والشتاء”.

واشار وزير السياحة الى أننا “نستعد لاطلاق حملة خلال هذين الفصلين تتضمن السياحة الرياضية المتزامنة مع انطلاق الحدث العالمي بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر، والسياحة السينمائية لكي يكون مقرا للاعمال السينمائية بعد ان افتتحت جمعية المنتجين العرب مكتبا لها في ، وسياحة النبيذ اللبناني التي تستقطب عددا كبيرا من متذوقي هذا المشروب”.

الى ذلك، أكد أنه “يجب إجراء الاستحقاقات الدستورية في موعدها إن بالنسبة لتشكيل الحكومة حيث ننتظر عودة الرئيس نجيب ميقاتي واقرار الموازنة للعام 2022، مع العلم ان هناك 200 مشروع قانون اصلاحي في مجلس النواب تنتظر الاقرار”.

وختم: “أخيرا أعلن ان فرقة مياس سنجدها في القصر الجمهوري لنيل الوسام الذهبي لها تقديراً لنجاحها”.

ثم وقع نصار ورضوان اتفاقية بين الوزارة ومنظمة “اليد الخضراء” لافتتاح المكاتب السياحية ضمن Authentic Aley المرتبطة رسميا بوزارة السياحة.

وعقدت جلسات علمية وتقنية شارك عدد من المتحاورين عن القطاع السياحي.

بعد ذلك، انتقل نصار مع المشاركين في المؤتمر الى مدينة عاليه حيث زار Baz Authentic Market ومعرضا سياحيا متخصصا بالسياحة الشتوية المتمثلة بالمواقد والمدافئ المشهورة بصناعتها مدينة عاليه، بحضور النواب السعد، متى، أكرم شهيب وأبي خليل.

كما افتتح نصار مكتبا وزارة السياحة في شملان وعبيه.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق