اخر اخبار لبنان : بري: لدينا هامش زمني ضيّق لإنجاز المطلوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل رئيس مجلس النواب ، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، سفير الاتحاد الأوروبي في رالف طراف، في حضور سفراء دول الإتحاد الأوروبي في لبنان. حيث تم عرض لمجمل تطورات الأوضاع.

وأثار الوفد لمسار التفاوض بين لبنان وصندوق النقد الدولي والتشريعات الإصلاحية التي أنجزت وتلك التي قيد الإنجاز. كما توقف أمام المخاطر الناجمة عن تردي الأوضاع الإقتصادية.

بدوره، قدّم بري “عرضا مسهبا حول خارطة طريق لإنقاذ الوضع في لبنان يتصدرها التوافق مع صندوق النقد الدولي وإنجاز القوانين الإصلاحية من الموازنة العامة الى قانون “الكابيتال كونترول” وقانون السرية المصرفية وخطة التعافي الإقتصادي التي وصلت مؤخرا الى المجلس النيابي”.

وشدد على “أهمية حفظ حقوق المودعين بإعتبارها سببا أساسيا لإعادة إكتساب الثقة على الصعيدين المالي والمصرفي وتعافي الدورة الإقتصادية في البلاد”.

وأكّد بري أن “هناك هامشا زمنيا ضيقا لإنجاز ما هو مطلوب والذي يستوجب تعاونا وثيقا بين المجلس النيابي والحكومة إفساحا في المجال أمام مجلس النواب لإنجاز الإستحقاق الدستوري الأول ألا وهو إنتخاب رئيس جديد للجمهورية”.

كما استقبل بري سفيرة فنلندا الجديدة آن مسكانن في زيارة بروتوكولية لمناسبة توليها مهامها الديبلوماسية كسفيرة لبلادها في لبنان.

واستقبل رئيس مجلس النواب، رئيس المجلس الاقليمي لمنطقة بروفانس الب كوت دازور الفرنسية السيد رونو موزولية والوفد المرافق في حضور السفيرة الفرنسية في لبنان آن غريو.

على صعيد آخر، أبرق بري الى الملك شارلز الثالث، مهنئا باعتلائه العرش، متمنيا له النجاح في منصبه الجديد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق