اخر اخبار لبنان : الأشقر: نتواصل مع البنك الدولي لتحسين حوافز الأساتذة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف المدير العام لوزارة التربية عماد الاشقر، عن “أننا بعملية تشاور حاليا مع البنك الدولي لتحسين الحوافز والاستمرار بها لتأمين القليل من العيش الكريم للاستاذ ودعمه لاكمال مسيرته، والتشاور مستمر مع بقية الجهات المانحة”.

ولفت إلى أن “المدرسة الرسمية تعمل على تطوير نفسها من خلال دورات وتعيين مدراء جدد في المدارس”، آملا أن  يثبت العام المقبل ذلك”.

وقال في حديث للـLBCI: “سنسعى الى تأمين مقعد لكل تلميذ يدق باب المدرسة الرسمية”، معتبرا أن “اقتناع الاهل بتسجيل اولادهم في المدرسة الرسمية، هو عامل ثقة بين الاهل والمدرسة”، وتابع: ” في مدارس رسمية صار بدنا وسايط تنتواصل مع مدرائها تنسجل طلاب فيها”.

واشار الى أن “هناك مدارس رسمية ناجحة والامتحانات الرسمية كانت اثبتت ذلك، والوزارة تعمل على تأمين الكمبيوترات من خلال الجهات المانحة في العديد من المدارس الرسمية”.

أما بالنسبة للمدارس الدامجة، التي تستقبل ذوي الحاجات الخاصة، أعلن الأشقر أن “اليوم هناك نحو 60 مدرسة تستقبلهم، لافتاً بأنها نقطة رائدة للتعليم الرسمي، كون الكلفة باهظة جدا في المدارس الخاصة”، مضيفا: “المباني التي يتم ترميمها تأخذ بعين الاعتبار وجود هذه الفئة من التلامذة”.

وأوضح أن “بعض البلديات يقف الى جانب هذه المدارس عبر تأمين خدمات”، داعيا “باقي المجتمع المحلي المساهمة لدعم المدرسة الرسمية”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق