اخر اخبار لبنان : “تجدد”: لترسيخ وجود الدولة بدل نبش قبور الحرب باستنسابية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبدت كتلة “تجدد” النيابية، اليوم الأربعاء، ارتياحها لـ”الموقف الموحد الذي تبنته قوى المعارضة رفضاً للموازنة التي أعدتها الحكومة لأنها لا تؤمن متطلبات المرحلة بالنسبة للمواطنين، كما لا تؤمن المداخيل المطلوبة للخزينة”.

واعتبرت الكتلة في بيان، بعد لقاءها الأسبوعي في مقرها في سن الفيل، أنّ “رد الموازنة ليس رفضاً لإقرارها بل لتحميل الحكومة المسؤولية في إعداد موازنة متوازنة نبدأ معها بالإصلاحات الضرورية التي نحتاجها”.

وأملت أن “يكون التنسيق بين قوى المعارضة رفضاً للموازنة نموذجاً يحتذى في التنسيق المطلوب للتوصل لانتخاب رئيس للجمهورية إنقاذي سيادي إصلاحي”.

كما أسفت الكتلة، لـ”المواقف الأخيرة التي سمعها اللبنانيون من الأمين العام لـ”حزب الله” حسن والتي استحضرت الحرب الأهلية”، داعيةً لـ”وقف التطلع إلى الماضي بل العمل لبناء المستقبل وترسيخ وجود الدولة بدل نبش قبور الحرب باستنسابية تؤدي إلى إعادة جدران الفصل والكراهية بين اللبنانيين”.

وفي الختام، أكدت الكتلة التمسك بـ”تطبيق قرارات الدولية والعربية”، مشددةً على أن “القرار 1701 صدر عن أعلى مرجعية دولية لحماية وعلى الدولة بأجهزتها الأمنية والعسكرية التعاون مع قوات الطوارئ الدولية لتطبيقه. كما أن الدولة اللبنانية ستكون مسؤولة في حال تعرض هذه القوات لأي اعتداء”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق