اخر اخبار لبنان : أبي المنى التقى وفد “الجبهة السيادية”: لرئيس سيادي توافقي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى في دار الطائفة – فردان اليوم الثلثاء، وفد “الجبهة السيادية من اجل ” ضم: النائب كميل دوري شمعون، د. عبد المجيد عوض ممثلا النائب اللواء اشرف ريفي، ايلي محفوض، كميل جوزيف شمعون، ايلي شربشي، علي الزين وسامية خداج.

واطلع من الوفد على التحرك الذي تقوم به الجبهة حيال الاستحقاق الرئاسي المقبل، كما جرى البحث بمواضيع عامة مطروحة، في حضور عضو مجلس الادارة للمجلس المذهبي الخبير المالي ناجي صعب، مدير مشيخة العقل الاستاذ ريّان حسن ومستشار شيخ العقل للاحوال الشخصية دانيال سعيد.

وبعد اللقاء، قال النائب شمعون: “لقد تحدثنا مع سماحة الشيخ بأمور تهم الشعب اللبناني، والتواصل الذي نقوم به مع المرجعيات الدينية انما يعكس تنوع هذا الشعب، خصوصا في ظل المرحلة الرئاسية التي نحن مقبلون عليها. وقد شددنا على ضرورة اختيار رئيس سيادي وبنفس الوقت قريب من جميع الطوائف وتوافقي، كي لا يساوم على المصلحة الوطنية. ولهذا السبب قدّمنا وجهة نظرنا واستمعنا ايضا الى رأي سماحة شيخ العقل القريب من هذا التوجه والزيارة كانت مثمرة”.

كما كشف محفوض، عن أن “الجو مع سماحته كان اكثر من ايجابي وطائفة الموحدين الدروز المؤسسة للكيان اللبناني معنية بموضوع رئاسة الجمهورية التي ليست اختصاصا لا مارونيا ولا مسيحيا بل وطنيا تعني كل الاطياف، من هنا لا يمكن لأحد استدعاء المرشحين للقول الامر لي. اننا بانتظار بلورة معينة لدى النواب حيال الاستحقاق والكرة الان في ملعبهم، من اجل تغيير المسار وعدم الانتظار كلمة سر من الشرق او الغرب وكي يكون المجلس سيد نفسه وقراره فعليا”.

 

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق