اخر اخبار لبنان : القصف الإسرائيلي على مطار دمشق: الهدف “الحزب”!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، عن أن القصف الإسرائيلي على مطار دمشق مساء أمس استهدف إحباط “محاولة حزب الله تهريب أجهزة تحديد المواقع التي تسمح للمصانع في بتحويل الصواريخ إلى دقيقة”.

وزعمت الصحيفة أن الهجوم الآخر على منطقة الكسوة بالعاصمة السورية استهدف معسكرات تدريب مجموعات غير سورية يمكن استخدامها لمهاجمة إسرائيل من الأراضي السورية.

وأشارت إلى أن هذه المعسكرات تقع بالقرب من “مسجد السيدة زينب” بدمشق، وهي منطقة يوجد فيها عدد من الإيرانيين، لأسباب دينية، وأخرى متعلقة بقربها من الحدود مع الكيان الإسرائيلي.

وذكرت أن الهجوم كان يهدف إلى تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية. أول الأهداف، منع وتعطيل مشروع الصواريخ الدقيقة، ومعاقبة السوريين وإخراج مطاراتهم عن الخدمة، ولاسيما ودمشق، في حال استمروا بنقل الأسلحة والتقنيات.

أما الهدف الثاني فهو منع العناصر الأجنبية من الوجود في سوريا لصالح الحرس الثوري الإيراني.

ويتمثل الهدف الثالثة في إضعاف نظام الدفاع الجوي السوري، في حين أكد تقرير سوري أن “معظم القتلى في الهجوم الليلي كانوا من أفراد الدفاع الجوي”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق