اخر اخبار لبنان : عدوان: لن نوافق على هكذا موازنات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لفت رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان الى أن “الموازنة يصلح عليها تعبير الشكلية وكل باقي الاوصاف في غير محلها”، مشيراً الى أن “لجنة المال والموازنة انكبوا بكل جدية في محاولة استخراج الموازنة لكن تخبط الحكومة لم تستطع انجازها ولا يجب تحميل المجلس النيابي أوزار عدم ممارسة مسؤولية غيره كما يجب، والحكومة تتلهّى بكلّ شيء إلا بوضع خطّة شاملة إصلاحيّة ماليّة اقتصاديّة”.

وأضاف في جلسة إقرار الموازنة من مجلس النواب اليوم الخميس أن “خطة الحكومة متروكة للزمن لاستهلاك الودائع ومن بعدها إلى شطب الديون وهذا يؤدي إلى فقدان الثقة بلبنان”، معتبراً أن “تحديد المسؤوليات والخسائر يضمن أموال المودعين وأي كلام غير ذلك هو “ضحك ع الناس”.

وشدد على أن “كي تعود الدولة يجب ان تضبط حدودها وتسيطر على قرار الحرب والسلم وأي خطط إصلاحية من دون دولة مضيعة للوقت”، مشيراً الى أن “مقولة عفى الله عن ما مضى جريمة كبرى وهو استمرار في الفساد ولا احد مستعد لارتكاب هذه الجريمة وكتكتل جمهورية ‏قوية لن نوافق على هذا النوع من الاعمال”.

وتابع: “أعظم خطّة من دون دولة لتنفيذها ما إلها معنى ولا توصلنا إلى أيّ مكان وأتمنّى تحديد جلسات نقاش عامّة تُطرح فيها خطّة التعافي التي تتكلّم عنها الحكومة”.​


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق