اخر اخبار لبنان : الريحاني: مواقف الراعي من صلب برنامجي الانتخابي الرئاسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، اليوم الأربعاء، في المقر الصيفي للبطريركية في الديمان، المرشحة لرئاسة الجمهورية ماي الريحاني.

واكدت الريحاني بعد اللقاء أن “احدا لا يمكنه تجاهل مواقف بكركي أو تخطيها لأنها البوصلة بالنسبة الي”، لافتة الى أن “مواقف البطريرك من صلب برنامجي الانتخابي لرئاسة الجمهورية”.

وقدّمت الريحاني الى البطريرك برنامجها الذي “يتضمن النقاط الاساسية التي ينادي بها البطريرك واهمها: الحياد ولبنان التعددية والحفاظ على هوية ”، موضحةً أنّ “الاغتراب اللبناني هو وراء” ترشحها.

ولفتت الى أن “تاريخ بكركي كان ولا يزال مع الحفاظ على هوية لبنان وبعده العربي والعلاقات الجيدة والبناءة مع الجميع”.

كما اعتبرت الريحاني أنّ “البطريرك عندما ينادي بالعودة الى الحياد فإنه يقصد عودة لبنان الى طبيعته عبر التاريخ”، مشيرةً الى انها “تتلاقى مع البطريرك في الكثير من الافكار والنقاط التي طرحتها”.

وقالت: “لو عاد اليوم امين الريحاني الى لبنان ورأى ما وصل اليه لكان أصَر على مبادئه وتطلعاته الوطنية”، لافتةً الى أنّ “الدولة للاسف باتت ضعيفة منهكة وفارغة من القيادات والكفايات”.

الى ذلك، استقبل الراعي، ظهرًا، رئيس مجلس ادارة “القرية البيئية” الدكتور بدر حسون وافراد عائلته، والذي اشار الى “الزيارة باتت محطة سنوية لأخذ بركة صاحب الغبطة واطلاعه على آخر ما انتجته القرية بفضل بركته التي منحها للقرية خلال زيارته لها”.

وقدم الدكتور حسون الى البطريرك هدية عبارة عن احدث مجموعة انتجتها مختبرات العطور والصابون في “القرية البيئية”، متمنيا ان “يزور البطريرك هذا العام المؤسسة ويضع حجر الأساس لوادي الاحاسيس والزهور العطرية الاولى من نوعها في العالم”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق