اخر اخبار لبنان : مطار بيروت يحدد عدد الطائرات من العراق… واقتراح حلّ سياحي!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جاء في “المركزية”:

بعد صدور قرار إعفاء المسافرين العراقيين من الحصول على تأشيرة دخول الى ، إضافةً إلى منح الرعايا العراقيين القادمين للسياحة في إقامة مجانية لمدة شهر قابلة للتجديد، رحّبت مصادر سياحية مطلعة بهذه الخطوة، معتبرةً عبر “المركزية” أن “هذا الإجراء يصب في تفعيل العلاقات اللبنانية-العراقية، لا سيما ان العراقيين حلوا في المرتبة الاولى في قائمة السياح الذين اتوا الى لبنان هذا الصيف”.

توازياً، استغربت المصادر “عدم سماح ادارة المطار لعدد كبير من الرحلات القادمة من أن تغط في بيروت بحجة القدرة الاستعابية المحدودة، مقارنةً مع هذا العدد الكبير من الرحلات العراقية، خصوصاً ان سعر تذكرة السفر حدد بمئة دولار فقط، تضاف إليها ضريبة يدفعها كل مسافر للمطار قدرها 35 دولارا فريش، ما يعني تأمين عملة صعبة، البلد بأمس الحاجة اليها، ويمكن من خلالها اجراء الاصلاحات الضرورية في المطار غبر وضعها بتصرف ادارته من اجل تحسين وضعه وبحث امكانية استقباله لعدد أكبر من المسافرين”، معلنةً انها “ستطرح الموضوع على المسؤولين المعنيين، لا سيما على وزير السياحة الذي لا يترك مناسبة إلا ويحاول الاستفادة منها لتعزيز الحركة السياحية في لبنان”.

وتساءلت المصادر نفسها عن “كيفية تحسين السياحة في لبنان مع العلم ان عدد من الطائرات القادمة من العراق يكون شبه فارغ بسبب تحديد العدد المسموح له بالوصول، مع العلم ان وجود السياح العراقيين يساهم في انعاش مختلف القطاعات الاقتصادية، لذلك فأن المزاجية في التعامل لا تجوز خصوصا اذا كانت تصب في المصلحة العامة. بالتالي، من الضروري معالجة الاوضاع في المطار وتصحيحها كي يتمكن من استيعاب العدد الكبير من السياح العراقيين”.

الجدير ذكره ان بالاضافة الى قرار منح تأشيرة دخول للعراقيين، فإن هذا الشهر يشهد ازدحاما في التنقلات بين بيروت والعراق نتيجة الزيارات الدينية الى النجف.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق