اخر اخبار لبنان : الدّكاش: للاتفاق على رئيس للجمهورية اللبنانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا عضو تكتل الجمهورية القوية النائب شوقي الدكاش “كل المعارضين، وكل السياديين، وكل المستقلين الى الاتفاق على رئيس للجمهورية اللبنانية”، مشيراً الى أن “القوات اللبنانية التي كرّستها الانتخابات النيابية الاخيرة ممثلة للرأي العام المسيحي بفارق كبير عن غيرها، تمد يدها اليوم وتقول تعالوا نتفق على رئيس”.

وحذّر الدكاش بعد الاحتفال بالقداس السنوي على نية شهداء القوات اللبنانية في حراجل ‏بحضور عدد من رؤساء البلديات والمخاتير ومنسق كسروان في القوات ‏اللبنانية د. شربل زغيب وحشد من المحازبين وابناء المنطقة، من “تهريبة يجري العمل عليها تأتي برئيس يغرقنا اكتر في جهنم ويسلم البلد بالكامل الى محور الممانعة”.

وأكد ان “التحدي اليوم هو في الحياة اليومية: في الفقر الذي يدق الابواب، بالكهرباء وبالمياه وبالانترنت، بأقساط المدارس والجامعات، بضرب قطاعاتنا الانتاجية من الزراعة للصناعة والخدمات، بانعدام فرص العمل وهجرة شبابنا”.

وقال: “هذا لا يحصل صدفة. هذا مخطط شارك فيه صغار النفوس. أرضوهم بحصص ومصالح ومكاسب زغيرة، فتُرك البلد يديره عقل جهنمي أوصلنا إلى ما نحن فيه”.

وأضاف: “تحالف الميليشيا والفساد أفقر البلد وهو يعمل على تغيير هويته، وهنا التحدي الأكبر”.

وتابع: “كل شيء يمكن أن يعَوّض الا الانسان والوطن. واليوم يجعلوننا نعيش في حلقة مفرغة: نهجر الانسان فندمر الوطن. او ندمر الوطن فنهجر الانسان”.

وحيا الدكاش “حراجل فالوفاء للشهداء ليس جديدا عليها، ولا جديدة عليها البطولة والالتزام بالعهد”.

مؤكداً أن “الامانة والعهد لشهدائنا يفرضون علينا أن ندافع عن القضية التي لم يبخلوا بدمائهم في سبيلها، قضيتنا كانت، وستبقى، قضية حرية وعيش بكرامة في دولة القانون والعدالة”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق