اخر اخبار لبنان : مشروع تأهيل مختبر كفرشيما بين معوض ووزير الزراعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اجتمع رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوض، بوزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن، في مكتبه في الوزارة بحضور المدير العام لمؤسسة رينه معوض نبيل معوض.

وقال معوض عبر حسابه على “تويتر”: “ناقشنا خلال الاجتماع أطر التعاون لتطوير القطاع الزراعي وفتح أسواق جديدة لتصريف إنتاج المزارعين. وجرى البحث بشكل معمق بأزمة وكيفية ايجاد حلول ولو جزئية وآنية لتصريف هذا الموسم”.

وأضاف: “كما وناقشنا تفاصيل الهبة التي ستقدمها مؤسسة رينه معوض بقيمة ٥٠٠ ألف دولار ضمن مشروع “تعزيز صادرات الفاكهة والخضار اللبنانية الى الاسواق الاوروبية والاقليمية” الممول من المملكة الهولندية، والذي يهدف إلى تجهيز وتأهيل مختبر كفرشيما الزراعي لتمكينه من فحص ترسبات الادوية في المحاصيل الزراعية، وتوسيع نطاق عمله وصولاً لأن يشمل تحليل معظم المواد المطلوب فحصها في جميع الدول التي تستورد الانتاج الزراعي اللبناني”.

وأوضح معوض أن “هذا المشروع سيساهم في تخفيض كبير لكلفة هذه الفحوص التي يضطر المزارع إلى إجرائها اليوم في المختبرات الأجنبية، وبالتالي تحسين القدرة التنافسية للمنتج اللبناني في الأسواق العربية والدولية تيبقى اللبناني بأرضه”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق