اخر اخبار لبنان : عربيد: لإيقاف الاشتباك السياسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار رئيس المجلس الاقتصادي و الإجتماعي والبيئي شارل عربيد إلى أن دور المجلس الاقتصادي “ينتج سياسات ورؤى”، مؤكدًا أنه “مساحة حوارية تشاركية بين قوى الانتاج، وان هذا المكان في أصبح حالة تشاركية بين الكتل النيابية والقوى السياسية، ولذلك اول منتج انتجه المجلس هو جمع القوى السياسية في لبنان من خلال هذه الحلقات”.

ولفت خلال لقائه رئيس “مجموعة طلال ابو غزالة العالمية”  الدكتور طلال ابو غزالة على رأس وفد من المجموعة في مقر المجلس، إلى ان “العام 2018 كان قد تم التوافق على ورقة مدخل إلى خفض العجز وضبط  المالية  العامة”، مشيرًا الى ان “المجلس هو اول من بحث بالبطاقة التمويلية”.

وقال عربيد: “هناك مؤشرات خارجية واقليمية ايجابية منها موضوع الترسيم والاتفاق النووي لكن مع الأسف لا نرى اي مؤشر ايجابي في الداخل نستطيع ان نبني عليه كي نعطي أملاً للبنانيين”.

وناشد القوى السياسية “ان تعمل على موضوع الثقة وعلى ايقاف الاشتباك السياسي الذي وصل الى مراحل سلبية جعلت اللبنايين يفقدون الثقة في بلدهم”.

وشدد عربيد في الختام، على “ضرورة اقرار الموازنة وقانون الكابيتال كونترول وتوحيد سعر الصرف كي نسير على السكة الصحيحة من اجل انقاذ لبنان من الازمات الاقتصادية والمالية والمعيشية التي يعاني منها منذ حوالي ثلاث سنوات”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق