اخر اخبار لبنان : مؤشر الحرائق إلى ارتفاع… وتنبيه!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

صُنّفت مناطق واسعة في محافظات والبقاع وجبل والجنوب والنبطية ضمن دائرة الخطر الشديد من اندلاع الحرائق وتمددها، بحسب نظام “مختبر الحرائق” التابع لجامعة البلمند.

وبالإضافة إلى الظروف المؤاتية لانتشار الحرائق من أحوال الطقس والغطاء النباتي الجاف، فإن حرق المخلفات الزراعية واستعمال أي مصدر للنار يزيد من خطر حدوث حرائق كارثية لا يمكن السيطرة عليها بسهولة.

إلى ذلك، حثت وزارة البيئة “الجميع على التنبه من خطر اندلاع النيران والإبلاغ الفوري عن مخاطر حدوث أي حريق للدفاع المدني وللسلطات المحلية وقوى الامن المولجة تطبيق القوانين وخاصة قانون الغابات حيث يحظر اضرام واشعال النيران في كافة المناطق اللبنانية التي فيها أحراج، أعشاب، نباتات، محميات طبيعية قابلة للاشتعال، خلال موسم الحرائق الممتد من 1 تموز حتى 31 تشرين الأول للحؤول دون اندلاع الحرائق وتشكيل خطر على سلامة وحياة المواطنين وممتلكاتهم ومنعا لأي خسائر بيئية في ثروة لبنان الطبيعية”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق