اخر اخبار لبنان : عون: اللبنانيون يختلفون في السياسة لا على الوطن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد رئيس الجمهورية ميشال ، ان “اللبنانيين يختلفون في السياسة لكنهم لا يختلفون على الوطن وعلى الجميع ان يدرك هذه الحقيقة”.

كلام جاء في خلال الاحتفال الذي أقيم قبل ظهر اليوم الخميس في قصر بعبدا، منح خلاله النائب السابق المحامي نعمة الله ابي نصر وسام الاستحقاق الوطني اللبناني المذهب، تقديرا لعطاءاته الوطنية والفكرية والثقافية ولمسيرته الريادية في الحياة الوطنية اللبنانية.

وحضر الاحتفال الى المحتفى به وافراد عائلته، نائب رئيس حكومة تصريف الاعمال الدكتور سعادة الشامي، الوزراء في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى وجوني القرم ووليد نصار، سفيري الجزائر عبد الكريم ركايبي وقطر ابراهيم سهلاوي، النواب علي عسيران، ايوب حميد، ندى بستاني، سيزار ابو خليل، سليم عون، آغوب بقرادونيان ونعمة افرام، راعي ابرشية جونية للموارنة المطران انطوان نبيل العنداري، الى نائب رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية الدكتور هاني خضر، وعدد كبير من الوزراء والنواب السابقين.

كما حضر المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا، رئيس الرابطة المارونية السفير خليل كرم ورؤساء الرابطة السابقين، اضافة الى قضاة ونقباء المهن الحرة ورؤساء البلديات والمخاتير، الرئيس العام لـ”جمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة” الاب مارون مبارك والمدبرين في الرهبانية المارونية اللبنانية الابوين جورج حبيقة وميشال ابو طقة وعدد من اساتذة الجامعات واعضاء الرابطة المارونية الحاليين والسابقين وكبار الموظفين.

وقال عون: “اجتمعنا اليوم للاحتفال بتكريم النائب السابق نعمة الله ابي نصر المعروف بحب وحضارته، وجميعنا لبنانيون ومتعددون دينيا، لكننا موحدون بمحبة الوطن. ان لبنان يشكل بتكوينه صورة عن العالم اجمع مما دعاني يوما لاطالب في الأمم المتحدة بإنشاء “اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار”. وقد صوتت عليها 165 دولة في ظل معارضة الولايات المتحدة والعدو الإسرائيلي”.

وأضاف: “جميعنا حريصون على حياتنا الوطنية مهما اختلفنا في السياسة. ففي السياسة الجميع مختلف حتى في الخارج ذلك ان الدول التي تتبع النظام الديموقراطي تشهد خلافات سياسية من حين الى آخر، الا ان ابناءها يعودون ويجتمعون على الوطن.  لذلك نحن المجتمعون اليوم نشكل نموذجاً من الشعب اللبناني الذي لا يختلف على الوطن ولكن يمكن ان يكون مختلفا بالسياسة”.

 

 

 

 

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق