اخر اخبار لبنان : مسؤولة أممية من السراي: للسير بالإصلاحات في لبنان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، اليوم الخميس في السراي الحكومي، الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في ميلاني هوشنتاين.

وقالت هوشنتاين: “التقيت الرئيس ميقاتي وعرضت له استراتيجية “برنامج الأمم المتحدة الانمائي” للسنوات الثلاث المقبلة والتي يتم تطويرها في الوقت الحالي”.

واضافت: “كما شددتُ على دعم السير بالإصلاحات في لبنان، وأبلغتُه ستمرار دعم برامجنا المخصصة للاستجابة للأزمات في هذا الوضع الصعب للغاية، إضافة أيضًا الى العمل والاستثمار على المدى الطويل في التنمية الخضراء في لبنان”.

كما استقبل ميقاتي القائم بأعمال المجلس الإسلامي العلوي الشيخ محمد عصفور واعضاء اللجنة التنفيذية في حضور النائب فراس سلوم والنائب السابق علي درويش.

وقال الشيخ عصفور بعد اللقاء: “قمنا اليوم بزيارة دولة الرئيس ميقاتي مع سعادة النائب فراس السلوم وأعضاء اللجنة التنفيذية في المجلس الإسلامي العلوي وأصحاب الفضيلة.كان اللقاء إيجابيا وجيدا، وتداولنا خلاله في الوضعين السياسي والإقتصادي وهما وضعان دقيقان وقاسيان في هذه المرحلة”.

ورأى أنّ “الوضع السياسي والاقتصادي يرخي بثقله على كاهل المواطنين حتى أصبح فوق طاقة المواطن تأمين لقمة العيش، فنحن نأمل أن يتوافق المعنيون لتشكيل حكومة وطنية، تقوم بمهامها ومسؤولياتها في هذه الفترة، وإيجاد السبل الآيلة للخروج من هذه الأزمات، ونأمل أن ينجز الاستحقاق الرئاسي لما له من أهمية على صعيد البنيان وتوازن المؤسسات”.

واشار عصفور الى أننا “طلبنا من دولة الرئيس تخصيص مقعد وزاري للطائفة الإسلامية العلوية في تشكيل أي حكومة لانصاف هذه الطائفة حتى في الإدارات والمؤسسات الرسمية”.

وأردف: “قدمنا لدولته مشروع مرسوم يرمي الى تنظيم ملاك الإفتاء الإسلامي العلوي، وهذا المشروع قد أنجز لدى كافة الدوائر والوزارات المعنية وأخذ موافقتهم. بقي أن يستصدر كمرسوم، ووعدنا دولة الرئيس بإنجازه في أقرب وقت ممكن، ونحن نعلم أن سعادة النائب سلوم مع أخوته القيادات السياسية والمسؤولين والفاعليات السياسية في الطائفة يتابعون شؤون هذه الطائفة وحقوقها، ونأمل بأن تنجز هذه الأمور في اسرع وقت ممكن لانصاف أبناء الطائفة في حقوقهم ورفع الغبن والتهميش عنهم. حفظ الله لبنان وشعبه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بدوره، قال النائب سلوم: “نريد أن نشكر دولة الرئيس نجيب ميقاتي على هذا الإجتماع المثمر الذي كان جيدا جدا للمطالب التي ذكرها الشيخ محمد عصفور والمشايخ الأفاضل والهيئة التنفيذية، ونتمنى أن تنجز هذه المطالب في أسرع وقت ممكن”.

الى ذلك، يرأس ميقاتي اجتماعا جديدا لـ”لجنة معالجة أزمة تداعيات الازمة المالية على سير المرفق العام” عند الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم الخميس في السراي الحكومي.

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق