اخر اخبار لبنان : بري: لرفع الغبن عن خبراء المحاسبة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

زار وفد من نقابة خبراء المحاسبة المجازين في برئاسة النقيب‌ ‌عفيف شرارة، رئيس مجلس النواب بمناسبة انتخاب مجلس النقابة الجديد‌. ‌

ورحب الرئيس بري بالوفد متمنيا له “التوفيق بمهامه لما له من دور أساسي في المجتمع اللبناني”، مستنكرا “الظلم الذي يطال شريحة كبيرة من الخبراء المحاسبين المجازين وعائلاتهم”، لافتا الى ان “من واجبات مجلس النواب رفع هذا الغبن عنهم”.

وطلب من مجلس النقابة “إعداد مشروع تعديل قانون التجارة وإضافة مادة تتعلق بالطابع المالي وتقديمه الى مجلس النواب وهو على استعداد لتبنيه وفقاً للآلية المعتمدة والقوانين المرعية الاجراء”.

وقدم النقيب شرارة، بحسب بيان للنقابة، “للرئيس بري المجلس الجديد بعد الانتخابات التي حصلت في ‌19‌ حزيران الماضي”، لافتا‌ ‌الى ان‌ ‌”النقابة تضم ‌2500‌ خبير محاسبي مجاز يتمتعون بكفاءة عالية‌ وخبرات تؤهلهم للقيام بمسؤولياتهم في التدقيق المالي واعداد‌ ‌مشاريع القوانين المالية والاقتصادية والضريبية‌”. ‌

وأشار الى ان “لبنان‌ من خلال نقابة خبراء المحاسبة، كان السباق في تأسيس اتحاد‌ ‌المحاسبين للدول الناطقة باللغة الفرنسية، وتولى رئاسته على‌ دورتين متتاليتين، كما ساهمت النقابة في انشاء اتحاد المحاسبين‌ ‌العرب”.

وقال: “ان الخبراء المجازين ظلموا بتعديل قانون التجارة عام 2018 من خلال الغاء المفوض الاضافي وتحميل مفوض المراقبة مسؤولية جزائية من خارج مهامه”. وشرح “وضع المتقاعدين وايرادات صندوقي النقابة والتقاعد العاجزين عن تأمين كرامة المتقاعد وعائلته بعد كل سنين خدمته في المهنة، خصوصاً خلال الضائقة المالية والاقتصادية الحالية”، مطالبا “برعاية دولة الرئيس لإقرار طابع مالي عن التقارير المالية يعود ريعه لصندوق التقاعد” .

وتسلم بري من النقيب شرارة كتابا كان قد أعده حول إنشاء النقابة بعنوان: “نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان –‌ مهنة وتاريخ‌”. ‌وضم الوفد الخبراء: نائب النقيب مروان بو زيان،‌ ‌امين السر بيار كميد، امين الخزينة جمال مدهون، امين السر‌ الرديف محمد بليق،‌ ‌المستشارين: الفرد نعمة، محمود مزهر، نبيل‌ غيث، عضو المجلس التأديبي نزار فرحات والامينة العامة للنقابة‌ نادين ‌.

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق