اخر اخبار لبنان : “مشروع وطن الإنسان”: هذه هي مواصفات الرئيس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد المجلس التنفيذيّ  لـ”مشروع وطن الإنسان” اجتماعه الأسبوعيّ الدوريّ برئاسة النائب نعمة افرام وحضور الأعضاء.

وبعد التباحث بالتطوّرات المحلّية والإقليميّة، دعا “مشروع وطن الإنسان” في بيان “مع دخول المهلة الدستوريّة للانتخابات الرئاسيّة، كافة المعنيين إلى العمل بشكل حثيث لإنجاز هذا الاستحقاق الوطنيّ الأهمّ وفي موعده، بدل البحث عن كيفية إدارة الفراغ.

وتوقف “أمام المواصفات المطلوبة لرئيس الجمهوريّة لإخراج الوطن من سلسلة أزماته”.

وطالب “المجتمعون بانتخاب رئيس يتحلّى بقيم ذاتيّة تخلق لديه مناعة في وجه الاغراءات والتهديدات والفساد. رئيس لبنانيّ الإنتماء والولاء، يلتزم الدستور وحقوق الإنسان اللبناني وسعادته. يؤمن بشعبه الذي هو مصدر السلطات وباقتصاد وطنه الحرّ وبالحماية الاجتماعيّة. يحافظ على لبنان النموذج، لبنان الدور ولبنان الرسالة. يصون وحدة وطنه وأراضيه وثرواته وسيادته وعيشه الواحد تحت سقف الحرّية والعدالة والمساواة. متمرّس سياسيّاً وصاحب خبرة تمكّنه من إعادة بناء دولة المؤسّسات وتؤهّله إدارة التغيير، ما يمكّنه من لعب دور الحكم وممارسة دور المرجعيّة الوطنيّة المستقلّة عن كافة الاصطفافات. رئيس لا يشكّل نفوراً ولا تحدّياً ويكون معنيّاً بجوهر ومعنى لبنان وخصائصه ومشاكله الداخليّة والخارجيّة، ويعمل على تحييد لبنان عن الصراعات والمحاور، ويحصّن علاقاته العربيّة والدوليّة”.

كما ناشد “اعتبار محطّة انتخاب رئيس للجمهوريّة مدخلاّ يجتمع حوله اللبنانيون، ليؤسّسوا مع بعض ومع الرئيس زمناً جديداً من أجل الإنسان والوطن… وإلاّ لا سمح الله الانزلاق إلى الهاوية، وإلى المجهول والارتطام الكبير في أزمة مفتوحة على التحلّل الكامل”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق