اخر اخبار لبنان : جعجع حول الرئاسة: نرفض الدعوة للتسوية مع “الممانعة”!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى رئيس حزب القوّات اللبنانيّة سمير ، في المقر العام للحزب في معراب، سفيرة دولة السويد في آن ديسمور يرافقها نائب رئيس البعثة كرستيان نلسون في حضور رئيس جهاز العلاقات الخارجيّة في الحزب الوزير السابق ريشار قيومجيان.

وأشار جعجع الى العمل الجاري لتوحيد الجهود والرؤية بين افرقاء المعارضة السياديين والمستقلين والنواب الجدد حول الملف الرئاسي لأهميته، باعتبار ان التشتت لا يصب في مصلحة لبنان واللبنانيين وخصوصاً آمال الناخبين بالتغيير والخروج من الأزمة، آملاً بأن تؤدي هذه الاجتماعات الى توحيد المعارضة وبالتالي تحقيق الهدف المنشود

كما أكد رئيس القوات على ان الدعوة الى التفاهم او التسوية مع محور الممانعة حول ملف الرئاسة مرفوض لأنه في أحسن الأحوال سيؤدي حتما الى تمديد الازمات التي تعاني منها البلاد، وفي أسوأ الاحوال الى تعميق الحفرة التي نتخبط فيها.

إلى ذلك، شدّد جعجع على ان اهتمامات ومصالح حزب الله تتنافى مع مصالح لبنان الدولة  والوطن. بالنسبة للقوات اللبنانية هناك طريقان ممكن سلوكهما: الأول وهو الاسهل والأسرع ويكون بتسوية مع فريق حزب الله فيما الطريق الثاني وهو الاصح يكمن في عدم التسوية.

وأضاف أن الخطر الاكبر اليوم هو انهيار مؤسسات الدولة اكد جعجع ان  الأجهزة الأمنية والجيش اللبناني هي المؤسسات الوحيدة التي تمسك البلاد و تمنع انهيارها بالكامل.

وحول ترسيم الحدود البحرية، لفت جعجع الى ان الحظوظ لإنجاز الترسيم في المدى المنظور تقلص بعد تصرفات ومسيّرات حزب الله فوق حقل كاريش.

وأبدى جعجع وديسمور توافقهما بأن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي خطوة أولية و ضرورية وفي هذا السياق أوضح جعجع انه في ظل حكم و حلفائه لا أمل يرجى بإنجاز الإصلاحات المطلوبة.

كما ثمن جعجع مساهمات الاتحاد الأوروبي القائمة منذ سنوات، متمنيًا استمرارها ولا سيما للعائلات الأشد فقرا و للقوى الأمنية اللبنانية.

من جهتها تمنت ديسمور تعزيز الروابط بين الشعبين السويدي و اللبناني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق