اخر اخبار لبنان : إنجاز “تكنولوجي” لبناني جديد… ومكافأة مالية ضخمة!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن شابان لبنانيان يُدعان باسم وقاسم بزون على حسابهما عبر “فايسبوك”، حصولهما على مكافأة مالية من شركة “ميتا” وذلك بعدما اكتشفا ثغرات أمنية ضمن برنامجها الجديد.

وكتب الشابان في منشور: “60.000$ مكافأة من شركة ميتا (فيسبوك) مقابل إبلاغنا عن ثغرات امنية ضمن برنامجها الجديد لحماية بيانات مستخدمي فيسبوك من التسريب”.

وتابعا “أطلقت فيسبوك برنامجها الخاص والتي دعت فيه بعض الباحثين الامنيين حول العالم (أقل من 80 باحث) لمساعدتها في الحد من تسريب البيانات كما حصل عام 2019, وكنا من بين الباحثين الامنيين التي اختارتهم فيسبوك. (أعلنت CNN عن اطلاق فيسبوك لهذا البرنامج الخاص في مقال نشرته سابقا https://edition.cnn.com/…/facebook-meta…/index.html)”.

وأشار إلى أنهما، “فخورين بالمشاركة بهذا البرنامج من بعد نجاحنا بالعثور على أكثر من 50 ثغرة أمنيّة ضمن هذا البرنامج خلال شهر ونصف نتج عنها مكافأة بلغت أكثر من 60 ألف دولار أميركي بالإضافة إلى تنويه الفريق الأمني لفيسبوك هذا العمل ووصفه بالعمل الاستثنائي. كما أُدرجت أسماءنا على لائحة شرف فيسبوك”.

وكشفا عن أنّه “تم دعوتنا بشكل خاص لحضور مؤتمر فيسبوك السنوي BountyCon والذي سيُعقد في دولة سنغافورة للإجتماع بالباحثين الأمنيين وموظفي فيسبوك وغوغل”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق