اخر اخبار لبنان : ملحم الرياشي: جمّدنا الاشتباك مع “الاشتراكي”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتبر النائب ملحم الرياشي أنه “طالما لا حملات في البيت الداخلي العقارب البشرية والعناكب الإلكترونية تُداس ونسير في طريقنا وعلاقتي برئيس حزب القوات اللبنانية وبالرفاق جيّدة جدًّا”.

وأوضح في حديث للـmtv، أنه “لنا سياستنا وللحزب “الاشتراكي” سياسته و”القوات” مستمّرة بسياستها ولا نمزح بالمبادئ والمسلّمات ولم نكن بجوّ أنّ وليد سيلتقي بممثلين من “حزب الله” ولا نريد تحميل العلاقة الاستراتيجية أكثر ممّا تحمل خصوصًا أنّ الوضع في الجبل مقدّس لدينا”.

وأكد أن “السعودية حريصة على العلاقة مع كل السياديين وتواصلت مع أبو فاعور وحلّت المشكلة وجمّدنا الاشتباك مع “الاشتراكي” ونحن نبني على أساس ما يُبلغنا به حليفنا ولم نتبلّغ شيئًا حتى هذه اللحظة”.

وسأل الرياشي: “أي رئيس للجمهورية نريد؟ هل نريد رئيسًا في قصر بعبدا أو رئيس يصنع الحلول ويُديرها؟ وجعجع لم يطرح نفسه على أساس “أنا أو لا أحد” وإذا توافرت المواصفات التي نطرحها بأي شخص آخر سنسير به”.

وشدد على “أننا لا نريد أن نُخالف ما وعدنا به الناس ولم أرى أنّ المجموعات السيادية تريد مخالفة ما التزمت به أمام الناس، وفي النهاية سيبنى على الشيء مقتضاه والحلّ ليس صعباً وقد نصل إلى قناعات مشتركة”.

ورأى أنه “سيكون للنواب السنّة دور أساسي في انتخاب رئيس للجمهورية وقد يتفاجأ الجميع”.

إلى ذلك، أشار إلى أن “معراب لا تريد بلع أحد أو استيعاب أحد وهذا الأمر “لا وارد ولا مطروح” وأبوابها مفتوحة أمام نواب التغيير وغيرهم”، معتبرا أن “القوات خلايا المناعة للبنان ولا نُحاول فقط وقف الحفر إنمّا نطمر”.

وقال: “إذا أعلن ابراهيم كنعان ترشيحه إلى الرئاسة يُبنى على الشيء مقتضاه وسنكون أمام فراغ رئاسي وذلك بسبب عدم نضوج التوازنات إلّا أنّه من الضروري انتخاب الرئيس بأسرع وقت لأنّ البلد لا يحتمل انهياراً فوق انهيار”.

من جهة ثانية، أكد أنه “نلتزم بما تُقرره بكركي في ملف المطران موسى الحاج ونقف خلف المطرانية المارونية”.

كذلك كشف عن أن “الجلسة بين ترايسي شمعون وجعجع كانت إيجابية جدًّا وضرورية”.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق