اخر اخبار لبنان : نديم الجميّل: “الحزب” المسؤول الأول عن انفجار المرفأ!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توجّه النائب نديم الجميّل عشية ذكرى إنفجار 4 آب الى أهالي ضحايا مرفأ بالتعزية، قائلا: “أتفهم شعوركم تماماً في ظلّ انتظاركم لتحقيق العدالة”.

وأضاف الجميّل في حديث عبر تلفزيون ، أن إهمال السلطة أوصل بنا الى ما نحن عليه اليوم، لأن الدولة كانت على علم بوجود النيترات والمواد التي كانت مخزّنة داخل المرفأ، وعليها تحمّل مسؤؤليتها والاعتراف بالجريمة وتسليم الجناة الى القضاء للمحاسبة.

وشدد الجميّل على أن “المسؤول الأول عن هذه الجريمة هو حزب الله”، مشيراً الى أن هناك مماطلة مقصودة من السلطة في ملف حماية الاهراءات ونية للتخلّص منها وعدم ترميمها.

وختم: “نعرف تماماً من هي الجهة المسؤولة عن مراقبة المرفأ ومحتواياته، والمسؤولية تقع على الجميع بدءا من رئيس الجمهورية وصولا الى أصغر عنصر من الأجهزة الأمنية المعنية”.

وأضاف: “وجّه وفيق صفا رسالة تهديد الى القاضي طارق البيطار ولم يتحرك القضاء آنذاك لتوقيفه، وعندما نتهم حزب الله بتفجير مرفأ بيروت وغيره من التفجيرات يحملوننا مسؤولية تهديد السلم الأهلي وإثارة الفتن، فمن هو وفيق صفا ليهدّد القضاء ويُترك من دون توقيف ومحاسبة؟”

وختم الجميل قائلاً: “علينا المواجهة في سبيل الدفاع عن وطننا لبنان الذي نطمح للعيش فيه رافضين الخضوع للمشروع الايراني الذي يحاول البعض فرضه علينا”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق