اخر اخبار لبنان : أبو زيد ينفي “ادعاءات” السفارة الأوكرانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن مستشار الرئيس اللبناني للشؤون الروسية أمل أبو زيد لـ”سبوتنيك” أن “السفارة الروسية قامت بدورها وقدمت كل الوثائق التي تثبت أن مادتي الطحين والشعير الموجودتين على متن السفينة “لوديسيا” مصدرها روسيا وليس أوكرانيا أو مسروقة من أوكرانيا كما ادعت السفارة الأوكرانية”، لافتاً إلى أن هذا الأمر ثابت.

وأضاف أنه “لهذا السبب أمر مدعي عام التمييز بإطلاق السفينة حتى لا تبقى محتجزة، والمشكلة في الأصول القانونية، في القانون إذا كان هناك معترض، فإن قاضي الأمور المستعجلة لديه إمكانية توقيف السفينة 72 ساعة، وانتهت عملياً مساء أمس”.

وأوضح أبو زيد أنه “بالمبدأ يجب أن يأخذ القضاء قراراً بتنفيذ إطلاق السفينة، إلا إذا كان هناك عقوبة معينة على هذه السفينة التي تملكها الحكومة السورية، علماً أن الوثيقة التي قدمتها السفارة الروسية تشير إلى أن الشركة خاصة التي تملك المواد الموجودة على السفينة وليس الحكومة السورية”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق