اخر اخبار لبنان : زيارة هوكشتاين تقلب الموازين؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جاء في “الجمهورية”:

أجرى رئيس الجمهورية ووزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب جولة أفق واسعة في التطورات المحلية والإقليمية والدولية، وتم تقويم المحادثات مع الوسيط الأميركي لترسيم الحدود البحرية بين وإسرائيل آموس هوكشتاين، والمعطيات التي توافرت حول اتصالاته لتحريك ملف المفاوضات غير المباشرة والتي يفترض ان تستكمل بترسيم الحدود، بحسب مكتب الإعلام في القصر الجمهوري.

وتفسيراً لقول بو حبيب، أمس الأول، بعد لقائه هوكشتاين، ان “زيارة الوسيط أحرزت تقدماً هائلاً” قال بو حبيب لـ”الجمهورية” ان “المفاوضات قطعت اشواطاً بعيدة ودخلنا في كثير من المراحل المتقدمة وصولاً الى المراحل التقنية التي هي من مهمة أعضاء من فريق هوكشتاين واللبنانيين من الاختصاص نفسه”. ولفت بو حبيب إلى انه “سأل فور وصول هوكشتاين إلى مكتبه عن بقية أعضاء الفريق المرافق له بعدما لاحظ انّ معاونيه خمسة، وانّ مَن رافقه الى اللقاء كانوا ثلاثة، فلفته هوكشتاين الى ان “الغائبين عن المشاركة في اللقاء يشاركون الآن مع الفريق التقني اللبناني في صوغ التفاهمات التي انتهينا إليها في لقاء قصر بعبدا. فما تفاهمنا عليه يجب ان احمله على الفور الى إسرائيل في أسرع وقت ممكن، لأنّ الوقت مهم جداً وهناك معطيات علينا احتسابها بدقة ومراعاتها”.

وقالت مصادر تتابع المفاوضات الجارية لـ”الجمهورية” ان “ما حمله هوكشتاين من ثمين للغاية وهو يعتقد ان ما بعد هذه الزيارة سيكون غير ما قبلها”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق