اخر اخبار لبنان : السفارة البريطانية: فتح باب تقديم طلبات منح “تشيفننغ” الجامعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت ​السفارة البريطانية​ في ​​ “فتح باب تقديم طلبات منح تشيفننغ الجامعيّة للدّراسات العليا للعام الدّراسي 2024-2023”.

وأوضحت أنّ “الطلّبات تقدَّم عبر ​الإنترنت​ فقط، على موقع: “www.chevening.org/apply”، مشيرةً إلى أنّ “آخر مهلة لتقديم الطّلبات هي 1 تشرين الثّاني 2022”.

وذكرت السّفارة أنّ “المنحة تقدّم الدّعم المالي الكامل لمن يرغب الحصول على الماجستير في أيّ جامعة في ​المملكة المتحدة​، الّتي تتضمّن أيضًا الوصول إلى مجموعة حصريّة واسعة من الخبرات الأكاديميّة والمهنيّة والثّقافيّة”، مبيّنةً أنّه “يمكن الاطّلاع على الشّروط والمعايير على الموقع www.chevening.org/scholarships”.

ولفتت إلى أنّ “منح تشيفنينج الدّراسيّة تُعطى لقادة المستقبل ومختلف الأفراد الّذين يظهرون مهارات قويّة في القيادة والتّواصل. على هؤلاء أن يظهروا الالتزام ويتمتّعوا بالمهارات اللّازمة لتحقيق تغيير إيجابي في مجال تخصّصهم و/أو مجتمعهم، فيثبتوا مدى أهميّة حصولهم على الماجستير من إحدى جامعات المملكة المتحدة، في تحقيق هذا التّغيير عند عودتهم إلى وطنهم”.

كما أفادت بأنّ “البرنامج متاح للّبنانيّين و(الفلسطينيين المقيمين في ​​)، ويتضمّن “منحة ريبيكا دايكس” المتاحة للّبنانيّة أو (فلسطينية مقيمة في لبنان) لمتابعة دراستها العليا في المملكة المتحدة في المجالات المتعلّقة بدراسات الجندر والسّلام والنّزاعات والتّنمية و​حقوق الإنسان​ واللّاجئين والهجرة واختصاصات مشابهة”.

وشرحت السّفارة أنّ “للعام الثّاني على التوالي، سيتمّ تقديم منحة “Chevening – Siren Associates” للبناني (أو فلسطيني مقيم في لبنان) عند تقديم الطّلب، للحصول على الماجستير في الحوكمة والتّنمية الدّوليّة أو حقوق الإنسان أو الإدارة الماليّة العامّة أو الإدارة العامّة، في واحدة من أفضل 20 جامعة في المملكة المتحدة”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق