اخر اخبار لبنان : ميقاتي وقّع مرسوم نقل اعتماد الى موازنة “اللبنانية”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مرسوم نقل اعتماد الى موازنة الجامعة اللبنانية بقيمة 50 مليار ليرة لبنانية لتأمين اعتمادات اضافية لتغطية المساهمة المالية المعطاة للجامعة لتسيير أوضاعها وتأمين مصالح الاساتذة والعاملين بكافة مسمياتهم الوظيفية، والطلاب فيها.

كما وقّع أيضا مرسوم نقل اعتماد الى موازنة الجامعة اللبنانية بقيمة 128،471،532،000 ليرة لبنانية لتأمين اعتمادات اضافية لتغطية المساعدة الاجتماعية الموقتة للعاملين في الجامعة اللبنانية بكافة مسمياتهم الوظيفية عن ستة أشهر ابتداء من 1-7-2022.
هيئة معالجة المسائل الانمائية في الشمال

ورأس ميقاتي إجتماعا لفريق عمل “هيئة معالجة المسائل الانمائية في الشمال” وشارك فيه كل من رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي والسادة: عامر فضل الله، جوزف اسحق، حسن الحاج، مصطفى آغا، جورج عبود وتهدف الهيئة الى وضع رؤية شاملة لتنمية منطقة الشمال.

وأعلن دبوسي اننا “عقدنا اليوم أول إجتماع تحضيري للهيئة للبحث في كافة المشاريع الانمائية في الشمال والتي تحتاج الى وضع دراسات، وهناك العديد منها قابل للتنفيذ والبعض الأخر يمكن تحقيقه في المديّين المتوسط والبعيد”.

وأضاف:”هناك تفاؤل بنجاح عمل هذه الهيئة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد، وقدمت الهيئة خلال هذا الاجتماع إقتراحا من اجل شراء اللبناني من المزارعين وتصديره الى ، في مقابل تزويدنا بالفيول كخطوة أولى، وسيكون لها اثار ايجابية على الاقتصاد اللبناني بشكل عام وعلى المزارعين بشكل خاص.”

وإستقبل الرئيس ميقاتي سفيرة فنلندا في تارا فرنانديز في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامها في لبنان.

كما إستقبل على التوالي كلا من سفير لبنان في كولومبيا ارا كاتشادوريان وسفير لبنان في الجزائر محمد الحسن.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق