اخر اخبار لبنان : هوكشتاين يردّ على تهديدات “الحزب”: علينا التوصل إلى اتفاق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رأى الوسيط الأميركي في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية أموس هوكشتاين  أنّ “جلسة بعبدا اليوم الإثنين كانت مهمة، وتمكنا من مقابلة الرؤساء الثلاثة، وهناك طرف آخر في هذا الأمر لذلك لم نكن جميعًا في الغرفة نفسها وعلينا أن نناقش مع الطرف الآخر أيضًا”.

واشار هوكشتاين خلال حديث للـ”LBCI” الى أنّ “الأجواء خلال الأسابيع القليلة الماضية وعند كلا الطرفين تدل على استعداد لأخذ المفاوضات على محمل الجد لمعالجة القضايا مباشرة وأتمنى ان نتمكن من تضييق الفجوات”.

واضاف: “أعتقد أننا قمنا بتضييق الفجوات قبل أن نصل إلى هنا وأننا حققنا بعض التقدم اليوم وآمل أن نتمكن من الاستمرار في تحقيق هذا النوع من التقدم”.

وعن التهديدات المتعددة التي وجهها حزب الله، قال الوسيط الأميركي: “أعتقد أن الولايات المتحدة كانت واضحة جدًا بأن الطريقة الوحيدة للتوصل إلى حل لهذا النزاع الطويل الأمد سيكون من خلال طاولة المفاوضات ومن خلال الدبلوماسية”.

ولفت الى أنّ “حقل كاريش شهد بالفعل بالسنوات الماضية نشاطاً هائلاً من دون اعطاء أهمية وإعاقة العمل فيه وما نركز عليه هو كيف نصل إلى قرار يسمح لإسرائيل بالاستمرار وللبنان بالبدء والدخول في سوق الطاقة”.

وعن اتهام رئيس مجلس النواب الولايات المتحدة بالتدخل في عمل شركة توتال وبلوك رقم 9، اكد هوكشتاين أنّ “شركة توتال يمكنها اتخاذ قرارات بشأن مكان الحفر بدون الولايات المتحدة أو بدون أن يخبرها أحد بما يجب عليها القيام به فهي شركة خاصة ولا نقول لأحد أين يجب أن يقوم بالحفر”.

واوضح أنه “بحسب تجربتي في الشرق الأوسط بشكل عام وفي منطقة البحر الأبيض المتوسط هناك دائمًا أزمة سياسية تلوح في الأفق ولكن أعتقد أنه يجب أن نأخذ هذه المخاوف على محمل الجد والتصرف بسرعة”.

واعتبر هوكشتاين أنّ “هناك الكثير من الأسباب التي تجعلنا ننهي هذه المفاوضات عبر التوصل إلى نتيجة، وأعتقد أنه يمكن القيام بذلك لذا علينا التوصل إلى اتفاق”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق