اخر اخبار لبنان : صفي الدين: المقاومة قادرة على بناء وطن قوي!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” هاشم صفي الدين، “أننا تربينا في مدرسة الإمام الحسين، و نحن المقاومة في تعلمنا من هذه التربية ومن هذه الثقافة كيف نشق طريقنا بالإتكال على الله وبالتمسك في حقوقنا وبمساعدة كل من أحبنا من دون أي مقابل لأهلنا الشرفاء الكرماء”.

واضاف صفي الدين خلال كلمة في المجلس العاشورائي الذي أقيم في حارة صيدا: “خضنا أقصى المعارك وتحملنا وضحينا وثبتنا ولم نبدل ، في هذا الطريق الكربلائي الحسيني. بنت المقاومة تجربتها برجالها ونسائها وشبابها وعلمائها وشهدائها وأسراها وجرحاها وكل أهلها وكل الذين يقبلونها في هذا البلد ، بنوا هذه التجربة المتينة والقوية والعريقة والواثقة والثابتة”.

وتابع: “هذه المقاومة قادرة على أن تبني لكم وطنا قويا متينا ثابتا مستقلا في مستقبل الأيام وهذا الذي سيحصل بإذن الله تعالى”.

كما رأى صفي الدين: “نحن لدينا الإمكانات والقدرات والتجارب والفكر ونعرف كيف نخطط وليس صعبا أن نبني لبنان وليس معقدا والموضوع سهل بالادارة والتخطيط وبناء المؤسسات ونحن قدمنا تجربة في كافة مؤسساتنا ونفتخر بما قدمته هذه المؤسسات”.

واشار الى أنّ “بناء الدول والمؤسسات والأنظمة قبل القوانين يحتاج إلى نفوس وعقول وإخلاص وإلى عزم وإرادة وإيمان واعتقاد ويقين أنه في إمكانك أن تبني وطنا حقيقيا مستقلا”.

واعتبر رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” أنه “إذا بدأت الخطوات الأولى وأنت لا تثق بنفسك ولا تعتقد أن في إمكانك أن تبني دولة ومؤسسات إلا بالإعتماد على الخارج تتمكن من أن تبني دولة”.

وختم: “هذه المقاومة التي مضى على وجودها أربعين عام هي موجودة اليوم ليس من أجل أربعين عاما فقط بل من أجل مائة عام وما يزيد بإذن الله تعالى”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق