اخر اخبار لبنان : مليارات في انتظار لبنان هذا الصيف!؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جاء في “المركزية”:

من المتوقع أن تحطّ 115 أو 120 طائرة سياحية في مطار رفيق الدولي في هذا الصيف، حيث اكتملت حجوزات الطيران منذ مطلع الجاري ولغاية أواخر أيلول المقبل.

نقيب أصحاب مكاتب السفر والسياحة جان عبود يؤكد عبر “المركزية” أن “حجوزات الطيران اكتملت من بداية تموز الجاري إلى منتصف أيلول المقبل، حيث سيسجّل يومياً 110 حركة طيران في الفترة المذكورة وكلها مكتملة الحجز”، مرجّحاً زيادة رحلة إضافية لكل وجهة سياحية بما أن الطلب يفوق العرض”.

ويُشير في السياق إلى أن “السياح العرب والأجانب يشكّلون 15 في المئة من حركة الوصول، فالسياح العرب هم فقط من الجنسيات الأردنية والمصرية والعراقية”، ويُبدي أسفه “لخسارة السوق الخليجية”، متمنياً “عودة العلاقات التاريخيّة إلى طبيعتها بين الخليج ولبنان ولا سيما مع المملكة العربية السعودية”.

ويذكّر “يوم كان العرب يقصدون للاصطياف، كانت مساهمة الحركة السياحية في الدخل القومي تؤمّن 9 مليارات ونصف مليار دولار سنوياً، أما اليوم فلا تتعدّى الـ4 مليارات”.

أما عن الأوروبيين فيقول عبود: السياح الأوروبيون لا يأتون ضمن مجموعات، بل كل فرد على حدة، لذلك لا نعوّل عليهم في تفعيل الحركة الاقتصادية في البلاد.

وعن سبب تراجع عددهم عن السنوات السابقة، يوضح أن “الأوروبيين يحضّرون لعطلتهم الصيفية قبل نحو ثمانية أشهر، وفي تلك الفترة كان الوضع في لبنان غير مستقر، فالسياحة وعدم واللاستقرار السياسي لا ينسجمان إطلاقاً، لذلك اختار الأوروبيون وجهة سياحية أخرى غير لبنان”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق