اخر اخبار لبنان : المرتضى: مياس فريق متنوع يشبه الوضع اللبناني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتبر وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى ان “فرقة مياس، اضافة الى ما تؤديه من فنٍّ راقٍ، فانها تحمل في مضمونها رسالةً اعمق وذات مغزى لتؤكد بان التنوع الموجود لدى افرادها، وهم من مختلف المناطق اللبنانية ليس سببا للاختلاف، إنما هو المحفز للانسجام فجاءت أعمالهم الأخيرة لتبهر العالم اجمع”، مشددا على أن “مياس فريق متنوع حقق الانسجام وحصد التألق بنتيجة الجهد والمثابرة والطموح”.

كلام المرتضى جاء بعد استقباله اليوم الأربعاء، في مكتبه في قصر الصنائع، مؤسس فرقة “مياس” الشاب المبدع نديم شرفان ومجموعة من اعضاء الفرقة، حيث هنأهم على الانجاز الذي حققوه، وتمنى لهم كلّ التوفيق في المراحل المقبلة. كما اطلع منهم على ما قاموا ويقومون به من أعمال وتحضيرات ونشاطات.

ووضع أعضاء الفرقة وزير الثقافة في التصور المقبل لعروض الفرقة في المراحل النهائية من برنامج America’s got talent

وقال المرتضى: “بالنسبة لي مياس فرقة لبنانية تعكس التنوع اللبناني، فهي مجموعة فيها أشخاص من كل المناطق اللبنانية، وما يميزها ليس الاداء الفني وحسب بل هي الرسالة التي تحملها بان التنوع ليس سببا للاختلاف، إذ إنه، كما تبين من خلال التمارين والتدريبات التي قاموا بها، فقد جعلوا من هذا التنوع حالة انسجام متكاملة”.

وأضاف: “مياس فريق متنوع يشبه الوضع اللبناني بتنوعه، والعبرة تكون بتكوّن الوعي لدى كل مواطن بان التنوع ليس نقمة ولا سببا للاشكال. علينا قبول الآخر والتوصل الى تحقيق انسجام معه لنعمل معاً كفريقٍ يليق بهذا الوطن ويعكس صورته الحضارية”.

شرفان

وشكر شرفان بدوره وزير الثقافة استضافته وأعضاء الفرقة، وقال: “كانت مناسبة اطلعنا فيها الوزير على آلية عملنا، وتداولنا في الوضع الراهن واهمية التعاون والتعاضد مع بعضنا من اجل مستقبل مشرق لبلدنا”.

وتابع: “كما وضعنا الوزير في اجواء التحضير لعرض الفرقة المقبل، وما حققته فرقة مياس هو فخر للبنان ولكل مواطن”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق