اخر اخبار لبنان : بوشيكيان: الصناعيون السوريون يشكلون عبئاً كبيرا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال النائب جورج بوشيكيان، ان “القمح القاسي اللبناني هو من اجود انواع القمح في العالم وهو مطلوب بشكل كبير”، مشيراً الى ان “الكميات تؤمن الاكتفاء الذاتي”.

وفي حديث عبر “صوت كل ”، أشار بوشيكيان الى ان “تسمية الرّئيس نجيب ميقاتي لتشكيل الحكومة العتيدة اتت لكون الاخير يدرك المرحلة التي يمر بها لبنان”، معتبرا ان “ميقاتي هو الرجل الانسب لترأس الحكومة، واكمال ما بدأت به حكومة تصريف الاعمال وخاصة في ملف الاتفاق مع صندوق النقد الدولي”.

وشدّد على “وجوب وضع الاشتباكات السياسية جانباً والاهتمام بالاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي تشهدها البلاد لانه لم يعد لدينا ترف الوقت”، لافتا إلى ان “المرحلة تتطلب تضامناً وتكاتفاً لابعاد السياسة عن هذه الملفات، كما والسير بالموزانة لانها ستأتي بمتغيّرات كثيرة”.

وعن الاضراب في الادارات العامة، اوضح بوشيكيان ان “موظفي وزارة الصناعة لم يشاركوا في الاضراب وهم يكملون عملهم ثلاثة ايام في الاسبوع”، وقال: “لا يمكن وقف اجازات التصدير والكثير من المعاملات التي تقوم بها الوزارة والا نذهب الى الارتطام”.

ولفت الى ان “الصناعيين اللبنانيين يواجهون مضاربة من قبل نظرائهم السوريين الذين يشكلون عبئاً كبيرا على البنى التحتية”، مضيفا ان “هذا الملف سيادي ويجب ايجاد حلول مناسبة له”.

وفي سياق اخر، رأى ان “انتفاضة 17 تشرين لم تتنج مسارا صحيحاً حتى هذه اللحظة، بانتظار ما سيقدمه نواب التغيير”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق