اخر اخبار لبنان : تيمور جنبلاط: لحكومة قادرة على معالجة المخاطر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حث رئيس كتلة “اللقاء الديمقراطي” النائب تيمور على “وجود حكومة قادرة وفاعلة قياسا بالمخاطر التي تفاقم معاناة اللبنانيين، في ظل الشلل السياسي المستمر والتحديّات المعيشية والاجتماعية والصحية والنقدية القاسية، التي تفرض على الجميع مقاربة استثنائية لتنفيذ الاصلاحات اللازمة تخفيفا من الأعباء على المواطنين، ومتابعة مسار المفاوضات مع صندوق النقد الدولي لتحقيق الاتفاقات ومنها ارساء اسس الاغاثة الاجتماعية والاقتصادية”.

وتطرّق جنبلاط امام وفود اهلية واجتماعية وبلدية وانمائية زارته ضمن لقاءات السبت في قصر المختارة لعرض ونقل معاناة المواطنين الراهنة، جرّاء المخاطر الحياتية في ظل استمرار ازمة المحروقات وانعكاسها على توفير مياه الشفة وغيرها، داعيا الى “معالجة فورية لمشكلة نقص الفيول الذي يشغّل محطات ضخ المياه، اذ يكفي تقهقر المواطنين بأزمة الكهرباء الحادة لتضاف اليها ازمة المياة على مستوى مناطق الجبل وكل ، الى جانب الحاجات الانمائية المطلوبة”.

وفي هذا السياق، التقى بحضور نواب اللقاء الديمقراطي: مروان حمادة، اكرم شهيب، فيصل الصايغ، هادي ابو الحسن ووائل ابو فاعور، وامين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر وفدا من “مجلس انماء قضاء الشوف” طرح رئيسه محمد الشامي على النائب جنبلاط قضايا انمائية ملحّة للمنطقة وروزنامة عملها، وتحدث ايضا الشاعر طارق ابو زكي.

كما التقى وفدا ضم رؤساء بلديات في الشوف، طلب تدخله لدى وزارة الداخلية والبلديات لاعطاء حقوق البلديات من الصندوق البلدي المستقل للاعوام الثلاثة الاخيرة بعد حرمان البلديات الصغيرة من مشاريع التنمية المتوقفة ايضا التي من شأنها التخفيف من العجز في موضوعي الكهرباء والمياه.

واستقبل جنبلاط وفدا من بعقلين وعينبال لبحث مشكلة محطة الصرف الصحي الواقعة في عينبال جرّاء الرواسب الموجودة، وكلّف جنبلاط رئيس مكتب عاليه في مصلحة مياه وجبل لبنان المهندس يونس جرماني ملاعب واتحاد بلديات السويجاني التنسيق لمعالجة الامر. ووفدا من اصحاب الكسارات في منطقة ظهر البيدر لطلب نقل “الستوكات” العالقة.

وعرض مع وفد من مدراء المدارس ودار المعلمين في الشوف توفير مبنى جديد للدار بعد انتهاء العقد للمبنى السابق في بعقلين، وتحدثت المديرة ريّا خضر مستعرضة المسائل المحيطة بالقضية.

ومن زوّار المختارة الشيخ ابو عزام سليم يحيى برفقة وفد من بلدة البنيه، والمرشح السابق للانتخابات النيابية المهندس سعد الدين الخطيب. وتلقى سلسلة من المراجعات.

والتقى النائب جنبلاط ممثل حزب “الاتحاد الوطني” الكردستاني في لبنان شوان فوزي رشيد، ناقلا اليه تقدير رئيس الحزب السيد بافل جلال الطالباني، والاعراب عن امله في تمتين العلاقات التاريخية التي تربط الحزبين الكردستاني والتقدمي الاشتراكي التي كان بدأها رئيس الجمهورية الراحل جلال الطالباني مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق