اخر اخبار لبنان : المرتضى: لبنان البلد الأغنى بموروثه الأثري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى إلى أن “ هو البلد الأغنى بموروثه الأثري والأميز بموروثه التراثي المادي وغير المادي ، وميزته انه لا يزال يتمتع بروح التعاون والتآخي والمحبة بين افراده”.

وأضاف خلال جولة له في قرية حسون البيئية في ضهر العين – الكورة: “في الدرجة الاولى انا شخصيا على قناعة ان لبنان البلد الاغنى ثقافيا لاني مؤمن بمقدرا ت بلدي الثقافية، وهناك ما هو من واقعنا وقدراتنا وتراثنا مغيب من قبلنا، ومن اجمل الاشياء الذي يقدر له الله ان يكون وزيرا للثقافة انه في مثل هذه المناسبات ياتي ليس للرعاية بل ليكتسب ويكتشف ويتعلم ويتزود ليؤهل نفسه لكي يؤدي دوره بشكل ”.

وتابع: “قبل مجيئي الى هذه القرية قرأت عنها، ولكن تبين ان هناك اشياء لا تُكتب واشياء مغيبة من قبل الاعلام، لقد وجدت هنا ما لم اكن اتوقعه او المسه، وفي الاساس تبقى الروحية المختلفة وبقدر التركيز على النفس البشرية التي تخلق الوعي ومن خلال بث الوعي في داخلها نتمكن جميعا من انجاز الكثير”.

وختم: “لبنان الأغنى بموروثه الأثري والأميز بموروثه التراثي المادي وغير المادي، وتمتعه بروح التعاون والتآخي والمحبة ببن افراده رغم كل الظروف. وما لمسته اليوم ولقائي مع اشخاص تعاونت معهم منذ 25 سنة يؤكد كلامي، وهذه ميزة لبنان الذي كغيره من البلدان قد شهد ظروفا صعبة، ولكن يبقى التصدي من خلال قدراتنا الشخصية واعادة احياء موروثاتنا والاستفادة منها، وليس الانتظار مثلا لحين استخراج الغاز الموجود في البحر لانه حتى الان “سمك في البحر” كما يقال، فان حصل واستخرجنا الغاز “نور عل نور” ولحين حصول ذلك علينا استغلال قدراتنا الشخصية والاستفادة منها” .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق