اخر اخبار لبنان : طفلُ مسجون داخل قفص تحت الأرض في طرابلس! (فيديو)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناقل مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر “طفلاً عُثر عليه مسجوناً داخل قفص تحت الأرض من قبل والده في منطقه القبه – الريجي في طرابلس”.

وفي اتّصال مع “النهار”، أكّدت عضو مجلس بلديّة طرابلس ورئيسة اللجنة الاجتماعية وذوي الحاجات الخاصة في البلديّة رشا فايز سنكري أنّه “بعد مشاهدة الفيديو الذي يُظهر الطفل المسجون في القبّة تحرّكت انطلاقاً من موقع المسؤوليّة واتّصلت بالأجهزة المتخصّصة فقامت القوى الأمنيّة صباح اليوم بدهم المكان الذي ورد ذكره في الفيديو من دون أن تعثر على الطفل ما يعتقد بأنّ والده قام بنقله من المكان الذي كان فيه إلى مكان آخر تتحرّى عنه القوى الأمنيّة ليُصار إلى إطلاق سراح الطفل وعرضه على طبيب نفسي للمعالجة”.

وأشارت سنكري إلى أنّه “بعد طلب بلديّة طرابلس، تحرّكت الأجهزة المعنيّة كافّة، قضائياً وأمنيّاً واجتماعيّاً، ولا سيما وزارات العدل والداخلية والشؤون الاجتماعية، إلى جانب النيابة العامّة والجمعيّات التي تُعنى بالأحداث في والشمال”.

وأكّدت أنّ “جنسيّة الطفل وهويّته لم تُعرفا حتى الساعة”، مشيرة إلى أنّ “جلّ ما هو معروف أنّ أمّه سوريّة وغير موجودة في لبنان”.

وشددت على أنّها ستتابع الصحة النفسيّة للطفل بعد العثور عليه، خصوصاً أنّ كلامه الوارد في الفيديو يوضح أنّه يتعرّض لضغط نفسيّ كبير، ولهذا يقول إنّه يرى “الشياطين”. وشدّدت على أنّه “سيُصار إلى تحويل الولد إلى النيابة العامّة التي ستحوّله إلى محكمة الأحداث التي ستحوّله بدورها إلى إحدى جمعيّات حماية الأحداث والطفولة التي سترعاه وتؤمّن له العلاج النفسيّ”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق