اخر اخبار لبنان : قطاعا الدواجن والمواشي: لإجراءات تمنع الغش

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى رئيس النقابة اللبنانية للدواجن وليم بطرس، أمين سر نقابة القصابين ومستوردي وتجار المواشي الحية ماجد عيد، في مقر نقابة الدواجن، وبحثا في أوضاع القطاعين.

ولفت المجتمعان في بيان الى أنه “تم خلال اللقاء التركيز على موضوع أموال الدعم المستحقة لمربي الداوجن وتجار المواشي لدى مصرف ”.

واكد الطرفان أن “هذه الاموال حق لا يمكن التفريط به”، وطالبا مصرف لبنان “بسدادها لاصحابها من ضمن التواريخ المتفق عليها”.

واشار البيان الى أنّ “الطرفان ناقشا أيضا الغش الحاصل في الاسواق بالنسبة لبيع الدواجن واللحوم في مراكز البيع، واكدا ان هذا الموضوع سيكون مدار متابعة مع الوزارات المعنية، وشددا في هذا الإطار على الثوابت الاتية:

– منع إستيراد الدواجن من دول تنتج بمواصفات أقل من المواصفات المعتمدة في لبنان.

– إعتماد شركة مراقبة عالمية موثوقة لمراقبة مواصفات الدجاج المستورد والمواشي واللحوم المستوردة، حفاظا على صحة اللبنانيين ومنعا للمضاربة غير المشروعة.

– تطبيق قرارات وزارة الإقتصاد والتجارة ومواصفة مؤسسة “ليبنور” التي تقضي بإلتزام مراكز البيع تطبيق آلية عرض اللحوم والدواجن المستوردة بغلافها الأصلي مع بطاقتها البيانية والفصل بين ما هو مجلد ومبرد وطازج، منعا للتلاعب والغش وإلحاق الضرر بصحة المواطن”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق