اخر اخبار لبنان : العميد ياسين: إسرائيل تريد وضعنا تحت الأمر الواقع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار رئيس الوفد التقني العسكري المفاوض العميد ​بسام ياسين​، إلى أن “الاعتداء ليس وجود الباخرة في حقل ​كاريش​، بل سحب هذه الباخرة غاز من هذا الحقل”.

ولفت ياسين، في حديث لـ”الميادين”، الى أن “​إسرائيل​ تريد وضعنا تحت الأمر والواقع وبدء ​التنقيب​ عن ​الغاز​ من حقل كاريش”، معتبراً أن “التراجع عن خط 29 عبارة عن تنازل للعدو الإسرائيلي عن مساحات شاسعة”.

وأكد أنه “إذا تمسّك ​​ بالخط 23 ستكون خسارة كبيرة، ولو استحوذ الإسرائيلي على حقل كاريش سيؤمّن له 30% من الطاقة داخل كيانه لمدة 30 سنة، ولو هددناه بهذه الثروة سيكون في موقف محرج”، موضحا أنه “عندما أتى مساعد وزير الخارجية الأميركي السابق ديفيد هيل في الزيارة الأخيرة للبنان، كانت لإفشال تعديل المرسوم الذي يقضي بالخط 29”.

واعتبر أن “الإسرائيلي لن يجرؤ على طرح الحل العسكري مع لبنان، والمقاومة عنصر قوّة للبنان يجب أن نحافظ عليها”، مشددا على أن “لدينا حاجة لاستخراج الغاز، والأميركي لديه قرار بمنع لبنان من الاستفادة من غازه”.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق