اخر اخبار لبنان : “نواب التغيير”: للإسراع بتعديل المرسوم 6433!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد النائب ملحم خلف أنه “ولّى زمن إعلاء الصّوت فقط، فالثقة التي اولانا إياها الشعب اللبناني أمانة من دون سقف سوى الحقيقة وما نحن بصدده اليوم إشكالية خطرة يتم التلاعب بها منذ سنوات طويلة عنينا بها ترسيم الحدود البحرية”.

وأوضح أن “إسرائيل استهلت التنقيب عن النفط في بعض الحقول ومنها المتاخمة للحدود اللبنانية مما شكّل اعتداءً على حقوق ومن ضمنها الخط 29”.

ولفت خلف في مؤتمر صحافي لنواب قوى التغيير، إلى أنه “بعيداً عن أي تجاذبات سياسية وطائفية، نهيب باتخاذ موقف رسميّ وطني واضح يتناول الحفاظ على حقوق لبنان من خلال الطلب من السلطة التنفيذية فوراً من دون إبطاء تعديل المرسوم 6433 وفق مقترحات قيادة واعتماد الخط 29 بدلاً من الخط 23 المحدد اعتباطاً ومن دون أي سند قانوني”.

وتابع: “بعد التعديل على السلطة التنفيذية إيداع المرسوم المعدّل مع إحداثيات الخط 29 لدى الأمانة العام للأمم المتحدة” مشدّداً على أن “اعتبار التعديل من قبيل تدابير الضرورة”.

وأضاف: “الطلب من السلطة التنفيذية توجيه كتاب إنذار لأي شركة ممكن أن تتعاقد مع إسرائيل لاستخراج النفط من ضمن المنطقة المشمولة ضمن الخط 29 وتقديم شكوى ضد إسرائيل امام مجلس الأمن نتيجة إعطائه الإذن باستخراج الغاز من حقل مشمول بالخط 29 ما يؤدي الى تعريض السلم الأهلي للخطر”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق