اخر اخبار لبنان : ميقاتي: مرحلة التعافي التدريجي ستبدأ بأسرع وقت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، عن أن “رئيس الجمهورية طلب من مجلس الوزراء الحالي الاستمرار بعمله ريثما تتشكل حكومة جديدة وأشكره على التعاون طيلة الفترة”.

وتمنى ميقاتي في كلمة له، “التوفيق للنواب الجدد”، داعيا إياهم “للإسراع بالخطوات لتسمية رئيس حكومة جديد وتشكيل حكومة جديدة”.

وشدد على أنه “نتفهمّ غضبكم ووجعكم ونعمل على تخفيفه وستبدأ مرحلة التعافي التدريجي في أسرع وقت ممكن وعملنا في الحكومة بكل ضمير حي لأننا نتطلع إلى تخفيف معاناة المواطن وعلى عكس ما قيل ما تمّ اتخاذه من خطوات هو لتمرير هذه الفترة”.

وأعلن أنه “على الصعيد المالي الحكومة تفاوضت مع صندوق النقد الدولي ووقعنا اتفاقا أوليا يشكل خارطة طريق للتعافي”، معتبرا أن “أي تأخير في خطة التعافي المالي ستكون كلفته عالية على اللبنانيين وهدفنا الحفاظ على أموال المودعين وحماية المصارف”.

كما أشار إلى أنه “أنجزنا الاستحقاق الانتخابي على مرأى العالم كلّه والشكر لكلّ الإداريين والموظفين والعسكريين وجميع من واكب هذا الاستحقاق”.

وأكد أنه “نعمل على تأمين الحد الأدنى من الطاقة بالتعاون مع ومصر والأردن وسوريا وهناك عروض عديدة من شركات عالمية لتوليد الكهرباء بشكل دائم في ”، لافتا إلى أن “أزمة الكهرباء هي السبب الأساسي لنزف الخزينة”.

وأضاف: “رغم التحديات الكبيرة والاعتراضات الواسعة قبلت تحمّل المسؤولية الوطنية بشجاعة وسأواصل عملي ولكنني لن أقبل بالانتحار لأن هناك من يُبدي مصلحته الشخصية على المصلحة العامة”.

ولفت إلى أنه “سأستمر في العمل ضمن المسؤولية الوطنية التي تقتضيها المرحلة ولن أقبل بدفع لبنان إلى الانتحار وسأصارح اللبنانيين”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق