اخر اخبار لبنان : اساقفة الروم الكاثوليك: للمشاركة الكثيفة في الانتخابات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رأى مطارنة ​​ للروم الملكيين الكاثوليك والرؤساء العامين والرئيسات العامات خلال اجتماع في المقرّ البطريركي في الربوة أن “استمرار معاناة المواطن الاقتصادية والاجتماعية تخطّت كل منطق ودفعت بالوضع إلى حافة الانهيار الذي بات مرتقبًا إذا لم يتدارك المعنيون الكارثة وبالسرعة المطلوبة. وعبّروا عن قلقهم الشديد من سقوط الامن الغذائي بعد ارتفاعات مضطردة باسعار المواد الغذائية والحياتية الضرورية ناهيك عن تعذر المواطن العادي من الحصول على الدواء والاستشفاء وعلى ارتفاع اسعار المحروقات. وكل ذلك في ظل موجة عارمة من البطالة تخطّت النسب المعقولة، حولت المجتمع إلى عاطل عن العمل ينذر بتفاقم الفوضى الامنية لا سمح الله.”

وهنأ المجلس اللبنانيين المقيمين والمغتربين على “إنجاز عمليّة اقتراع المغتربين بنجاح وبنسبة عالية، مثنيًا على جهود الذين عملوا على ذلك. ويشدّد المجلس بهذه المناسبة على أهميّة المحافظة على تواصل المغتربين مع أهلهم ومحيطهم في وطنهم الأم.”

ودعا المجتمعون أبناء الوطن إلى “المشاركة الكثيفة في الانتخابات النيابيّة للتعبير عن رأيهم بحريّة وديمقراطيّة بعيدًا عن الضغوط السياسية والمالية والاقتصادية، مشدّدين على تحكيم الضمير والنظر إلى مصلحة الوطن العليا قبل الإدلاء باصواتهم. كما يؤكدون ضرورة الحفاظ على الشفافية المطلقة في العمليّة الانتخابيّة والامتناع عن استخدام المال الانتخابي والسياسي للتأثير على الناخبين الخائفين على المصير.”

وشدد المجلس على ان “لا بدّ من رفع الصوت مرارا وتكرارا للافراج عن اموال المودعين ، خصوصا في هذا الظرف بالذات حيث تتعاظم الحاجة للقرش الابيض في هذه الايام السوداء .”

وعبر الآباء عن “قلقهم على صحّة قداسة البابا فرنسيس الذي اضطر إلى تأجيل زيارته لبنان متمنّين له الشفاء.”

وفي الختام “عايد المجلس اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا بعيد الفطر ويتضرع الى الله تعالى أن يعيده على الجميع لاسيما العالمين العربي والاسلامي في ظروف أفضل”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق